33.7 C
Kuwait City
August 25, 2019
Gulflance
Home » جريدة الراية – الكويت ملتزمة باتفاق خفض
Raya

جريدة الراية – الكويت ملتزمة باتفاق خفض

الكويت ـ د ب أ :

قال وزير النفط الكويتي، خالد الفاضل، إن التزام الكويت بتطبيق اتفاق خفض الإنتاج بين الدول الأعضاء بمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، وصل إلى نحو 160 بالمئة في يوليو الماضي.وأضاف الفاضل أنه من الناحية الفنية المرتبطة تحديدًا بمؤشرات أداء أسواق النفط، فإنه حتى الآن وبالرغم من الانخفاض الأخير في الأسعار، إلا أن أسواق النفط ما زالت مدعومة بشكل أساسي بالالتزام غير المسبوق في تطبيق اتفاق خفض الإنتاج بين دول منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك).

وأكد استمرار الكويت بدورها كاملاً بالالتزام بتعهداتها لإنجاح هذا الاتفاق التاريخي، وإعادة الاستقرار لأسواق النفط العالمية. وأوضح الفاضل أن مؤشرات أداء أسواق النفط العالمية مازالت شبه مستقرة، وأن الطلب العالمي للنفط مقبول ومن المفترض أن يتعافى خلال الأشهر القادمة، بالرغم من الانخفاض الذي حدث أخيرًا لأسعار النفط وأن المبالغة في تقدير المخاوف الاقتصادية العالمية يؤثر سلبا على استقرار أسواق النفط.. وعن أهم المؤشرات الفنية لقياس أداء أسواق النفط، قال الفاضل: إن الفائض بالمخزون النفطي لا زال في مستويات مستقرة ويتجه نحو المزيد من الانخفاض التدريجي، وأن هناك عدة عوامل إيجابية أخرى، وأهمها أن الطلب على النفط يشهد ارتفاعا خلال النصف الثاني من العام بسبب انتهاء موسم الصيانة الدورية للمصافي حول العالم، وكذلك دخول العديد من المصافي الجديدة الخدمة في آسيا والشرق الأوسط بحلول الربع من هذا العام. وأوضح أن هناك نقصًا عالميًا في الإمدادات النفطية من العديد من الدول من داخل (أوبك)، وكذلك معوقات الإنتاج البحري في خليج المكسيك خلال شهر يوليو بسبب إعصار «باري» .

و قال مصدر مطلع: إن مؤسسة البترول الكويتية خفضت أسعار البيع الرسمية لخامين رئيسيين تبيعهما إلى آسيا في سبتمبر. وقال المصدر إن المؤسسة حددت سعر خام مزيج التصدير الكويتي في سبتمبر عند دولار واحد للبرميل فوق متوسط الأسعار المعروضة لخامي دبي وعمان بانخفاض 40 سنتا مقارنة مع الشهر السابق.وأضاف : أن مؤسسة البترول الكويتية خفضت سعر البيع الرسمي للخام الخفيف الممتاز الكويتي لشهر سبتمبر إلى آسيا إلى 1.60 دولار للبرميل فوق متوسط الأسعار المعروضة، بانخفاض 90 سنتا عن الشهر السابق.

Source link
Click here to read more news from @raya

Related posts

جريدة الراية – سلمان العودة داعية صلب

Raya

جريدة الراية – صاحب السمو يتبادل التهاني

Raya

جريدة الراية – لامبارد ينال ثقة تشيلسي

Raya

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline