33.1 C
Kuwait City
September 16, 2019
Gulflance
Home » جريدة الراية – الكويت تجدد مساندتها لأفغانستان
Raya

جريدة الراية – الكويت تجدد مساندتها لأفغانستان

نيويورك – قنا:

جددت الكويت مساندتها لأفغانستان في جهودها الحثيثة من أجل بسط سيطرتها وسيادتها على كامل أراضيها وحربها ضد «الإرهاب».

وقال السفير منصور العتيبي مندوب الكويت لدى الأمم المتحدة، خلال جلسة عقدها مجلس الأمن، لمناقشة الوضع في أفغانستان، إن أهمية التصدي للتهديد الذي يشكله الإرهاب، الذي لا يزال عاملاً رئيسيًا للاستقرار بالنسبة للوضع الأمني في أفغانستان، تكمن في الالتزام الجماعي بمكافحة هذه الآفة ومحاربتها، وفي إطار الاستراتيجية الدولية لمكافحة الإرهاب.

وأشاد بالجهود التي تبذلها السلطات الأمنية بأفغانستان في مكافحة الجريمة والمخدرات، والتي تظهر جليا في أحدث تقارير الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس.

وأضاف أن جلسة مجلس الأمن تأتي «ونحن على بعد أيام من انعقاد الانتخابات الرئاسية في أفغانستان، ونلاحظ بارتياح أن الفترة الماضية قد أحرزت تقدما ملحوظا في الاستعداد لتلك الانتخابات، وأتاحت فرصا جديدة للمشاركة السياسية من أجل السلام في ظل استمرار تحديات خطيرة يجب مواجهتها والتغلب عليها». وأكد العتيبي أهمية المصالحة الوطنية وعملية السلام في افغانستان، مشيرًا إلى أن الكويت تتابع عن كثب الخطوات التي تتخذها حكومة أفغانستان والتي كان آخرها استحداث وزارة السلام التي تأتي من ضمن الجهود الحكومية لدعم عملية المصالحة والحوار الأفغاني- الأفغاني.

Source link
Click here to read more news from @raya

Related posts

جريدة الراية – رغبة نتنياهو بالحكم وراء

Raya

جريدة الراية – مفاوضات تركية روسية لسحب

Raya

جريدة الراية – الغرافة يكرم جماهيره

Raya

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline