26.9 C
Kuwait City
October 24, 2019
Gulflance
Home » جريدة الراية – الغرافة يحتفي بأبطال كرة
Raya

جريدة الراية – الغرافة يحتفي بأبطال كرة

احتفى نادي الغرافة بفريق كرة اليد بطل العرب المُتوّج مؤخرًا بكأس البطولة العربية للأندية أبطال الدوري التي أُقيمت في العاصمة الأردنية عمّان، وذلك مساء أمس الأول في حفل عشاء على شرف الأبطال بحضور سعادة الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني رئيس نادي الغرافة، وأحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد، بالإضافة إلى عددٍ من مسؤولي الغرافة، واتحاد اللعبة، وكذلك عدد من رؤساء الأجهزة بالأندية، ولفيف من محبي الغرفة وكرة اليد القطرية. وجاء الاحتفال تكريمًا من النادي لفريق كرة اليد للرجال الذي تُوّج بالبطولة العربية للأندية أبطال الدوري للمرّة الأولى في تاريخه ليجمع بذلك بين بطولتَي العرب للأندية أبطال الدوري والكؤوس.

يُذكر أن فريق كرة اليد بنادي الغرافة كان قد تُوّج باللقب العربي الجديد على حساب فريق المجمع البترولي الجزائري بالتفوّق عليه في نهائي البطولة بعد مباراة تسيّدها الفهود، خاصة في الشوط الثاني، وأصبح الغرافة أول نادٍ قطري يجمع بين بطولتَي أبطال الدوري، والكأس لكرة اليد على المستوى العربي، فضلًا عن تتويجه في العام قبل الماضي بلقب كأس الخليج ليؤكّد زعامة اليد القطرية على جميع الأصعدة الآسيوية، والعربية في السنوات الأخيرة، وعزّز الفهود سلسلة تتويجات اليد القطرية خلال السنوات الأخيرة في تأكيد واضح لهيمنتها على صعيد الأندية والمُنتخبات في جميع البطولات، ولاشكّ أن الإنجاز العربي الجديد للغرافة لم يأتِ من فراغ وإنما تحقّق بفضل الدعم الكبير من إدارة النادي والتخطيط السليم من جهاز اللعبة، بالإضافة إلى خبرة مدربه شوقي بلقاسم التي لعبت دورًا مهمًا في التتويج، ولا ننسى كذلك أن فوز الغرافة باللقب العربي الجديد وتحقيقه إنجازًا فريدًا خارج الديار يعتبر امتدادًا، كذلك للسمعة الطيبة لكرة اليد القطرية على مستوى المُنتخبات والتي يعود الفضل فيها إلى اتحاد اللعبة الذي استطاع أن يضع كرة اليد القطرية في القمة على جميع المُستويات في السنوات الأخيرة.

هذا، وشهد حفل العشاء تقطيع «كيك « كبيرة بهذه المُناسبة، حملت صورة الأبطال ورئيس النادي، وذلك بمُشاركة جميع الحضور وسط أجواء رائعة من جميع اللاعبين، وأعضاء الجهازين الفني والإداري بالغرافة الذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية مع كأس البطولة، وكذلك كأس البطولة العربية لأبطال الكأس، وكأس الخليج، وهي الألقاب الثلاثة الخارجية التي تُوّج بها الغرافة في السنوات الثلاثة الماضية، حيث حرص عيسى شاهين الكواري رئيس الجهاز على إحضار جميع الكؤوس للتأكيد على أهمّيتها، وأن الفريق ماضٍ في مُواصلة رحلة حصد الألقاب وتشريف اليد القطرية.

أحمد الشعبي رئيس اتحاد اليد:

الغرافة قدم صورة مشرّفة لليد القطرية

جدّد أحمد الشعبي رئيس اتحاد اليد التهنئة لإدارة نادي الغرافة والمسؤولين عن الرياضة القطرية بمُناسبة فوز الفهود بلقب البطولة العربية أبطال الدوري، وقال خلال الحفل الذي حضره أول أمس «نبارك للغرافة الإنجاز الجديد حيث إن الفريق حقق العديد من الإنجازات الخارجية خلال السنوات الأخيرة، وهو ما يعزز الهيمنة القطرية على كرة اليد العربية والآسيوية سواء على مُستوى الأندية أو المُنتخبات، كما لا يفوتنا أن نشكر مسؤولي النادي على الدعوة الكريمة من أجل الاحتفال مع أبطال العرب بهذا الإنجاز الكبير».

وقال رئيس اتحاد اليد سعداء بالتواجد ومُشاركة الغرافة أفراحه وتقديم التهنئة إلى مجلس إدارة النادي برئاسة الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني، مُضيفًا «لا شك أن هذا الإنجاز يؤكّد العمل الكبير الذي تقوم به إدارة النادي وبقية أعضاء الجهازين الإداري والفني خلال الأعوام الأخيرة، وهو ما ساهم في تأكيد قيمته كفريق كبير قادر على تقديم صورة مشرّفة لليد القطرية في المحافل الرياضية الإقليمية والقارية».

وأشار رئيس الاتحاد إلى مستوى الغرافة الذي كان وراء تحقيق اللقب، وقال لقد شاهدنا المستوى المميز الذي قدّمه فريق الغرافة، فقد استحقّ هذا اللقب بعد مسيرته المميزة في البطولة العربية للأندية أبطال الدوري، ونبارك له المستوى المشرف الذي يستحقّ التقدير والاحترام، وهو ما عكس التطوّر الذي نشهده في ظلّ الدعم اللامحدود من قيادتنا الرشيدة.. كما نبارك لكل محبي نادي الغرافة هذا الإنجاز، ونتمنّى أن يكون دافعًا كبيرًا للمزيد من الإنجازات في المُستقبل.

عيسى شاهين: التكريم دافع قوي لنا

تقدّم عيسى شاهين الكواري رئيس جهاز كرة اليد بالغرافة بالشكر لإدارة النادي برئاسة سعادة الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني على الاحتفال الكبير الذي أُقيم بصالة النادي لتكريم أبطال اليد العربية، مؤكداً أنّ هذا التكريم سيزيد من عزيمة الفريق لتحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل، وقال «نحن سعداء للغاية بما حقّقناه في البطولة العربية للأندية أبطال الدوري بتتويجنا باللقب للمرّة الأولى في تاريخ النادي، وهو ما يُضاعف من مسؤوليتنا في المُستقبل لمُواصلة التألق وتحقيق المزيد من التتويجات الخارجيّة في سبيل تشريف اليد القطرية، وتأكيد علو كعبها عربيًا وآسيويًا في مختلف المُناسبات.

شوقي بلقاسم: التتويج لم يكن بالمهمة السهلة

أعرب التونسي شوقي بلقاسم مدرب فريق اليد بالغرافة عن سعادته بالتكريم الذي أقامته إدارة النادي احتفالًا بالأبطال، مُشيرًا إلى أن التتويج لم يكن سهلًا بالمرة، لا سيما أن الفريق كان قد خسر السوبر العربي أمام الترجي التونسي، وهو ما ترك آثارًا نفسية على معنويات اللاعبين، وقال إن خسارة السوبر أثّرت في الفريق لكننا قمنا بمجهود كبير من أجل إعادة الثقة للاعبين، والحمد لله أننا وفقنا في التتويج بلقب اليد العربية في نسخة هي الأقوى في تاريخ هذه البطولة بالنظر إلى حجم وقيمة الأندية المُشاركة، ونأمل أن يكون هذا اللقب دافعًا لتحقيق المزيد.

سيد صادق: البطولة أفضل نهاية لمشواري

أكّد سيد صادق حارس الغرافة سعادته بالتتويج بلقب البطولة العربية للأندية أبطال الدوري مع الغرافة، معتبرًا أن هذا اللقب كان أفضل نهاية لمشواره مع كرة اليد كلاعب، حيث قرّر الاعتزال رسميًا، وأضاف: لقد قرّرت الاعتزال قبل البطولة ولكن عندما طلبني الغرافة للمُشاركة معه للاستفادة من خبرتي لم أتردّد في المُوافقة لخدمة اليد القطرية، وأنا سعيد بالفترة الوجيزة التي قضيتها مع الغرافة خلال البطولة والتي حقّقت فيها لقب البطولة ليضاف اللقب إلى سجل ألقابي مع نهاية مشواري في عالم كرة اليد، وأشكر نادي الغرافة على هذه الفرصة، وأشكرهم كذلك على التكريم الرائع، وأتمنّى لهم التوفيق.

عبد الرزاق مراد: لفتة طيبة ليست مستغربة

أثنى عبد الرزاق مراد لاعب الغرافة على تكريم النادي لأبطال العرب لكرة اليد، وقال إنها لفتة طيبة وليست مستغربة من رئيس نادي الغرافة، مُشيرًا إلى أن الغرافة استطاع أن يحقّق اللقب بعد مشوار صعب، بعد أن تخطينا كافة الفرق المُشاركة التي كانت تمتلك العديد من اللاعبين المميزين، وأعتقد أن مُستوى البطولة كان مرتفعًا جدًا من الأدوار الأولى وصولًا إلى النهائيات. وأضاف «الحمد لله أننا رجعنا باللقب من عمّان للدوحة وإن شاء الله سنكمل المشوار بعد 3 بطولات خارجية في 2017 و2018 و2019، ونحن الآن نفكّر في البطولة الخارجية القادمة في 2020، إلى جانب البطولات المحلية، ونتمنّى التوفيق ومُواصلة التألق لتشريف اليد القطرية في مختلف المحافل.

خليفة الكبيسي: إنجاز جديد لليد القطرية

عبّر خليفة الكبيسي مُدير فريق اليد بنادي الغرافة عن سعادته بتكريم أبطال العرب، وقال إنه ليس غريبًا على إدارة النادي هذا التكريم، مُشيرًا إلى أن استعدادات الفريق للبطولة العربية لم تتجاوز أسبوعين قبيل انطلاقها، مؤكدًا أن خسارة السوبر العربي عزّزت الرغبة لدى اللاعبين في التتويج بلقب البطولة. وأضاف: دخلنا البطولة بكلّ قوّة وتوجنا باللقب بدون أيّ خسارة وهو إنجاز جديد يُحسب للغرافة التي شرّفت اليد القطرية.

Source link
Click here to read more news from @raya

Related posts

جريدة الراية – الحوار .. الطريق الأنجع

Raya

جريدة الراية – ضوابط خاصة لاختبارات طلبة

Raya

جريدة الراية – قطر تشارك في ورشة

Raya

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline