36 C
Kuwait City
October 16, 2019
Gulflance
Home » جريدة الراية – العنابي يعزز صدارته الآسيوية
Raya

جريدة الراية – العنابي يعزز صدارته الآسيوية

دكا – رجائي فتحي وعوض الكباشي- موفدا لجنة الإعلام الرياضي:

نجح مُنتخبنا الوطني لكرة القدم في تحقيق الانتصار على منتخب بنجلاديش بنتيجة ٢/‏‏‏٠ في المباراة التي أقيمت مساء أمس علي ملعب بانغاياندو الوطني بالعاصمة البنجلاديشيّة دكا في إطار مباريات المجموعة الخامسة من التصفيات الآسيوية المُشتركة.

سجل هدفي العنابي يوسف عبد الرزاق وكريم بوضياف في الدقيقتين ٢٨ و٩١، وبهذه النتيجة رفع منتخبنا رصيده إلى ٧ نقاط في صدارة المجموعة وبقيت بنجلاديش بلا رصيد من النقاط.

استحق العنابي الانتصار والحصول على النقاط الثلاث لأنها جاءت في ظروف صعبة ليس لقوة المنافس ولكن لسوء أرضية الملعب حيث لو أقيمت المباراة في ظروف طبيعيّة لحقق المنتخب الانتصار بنتيجة أكبر وقدّم مستوى أفضل.

جاء الشوط الأول جيّد المستوى ولكن تأثر الأداء كثيراً بسوء أرضية الملعب والمياه الراكدة فيه نتيجة هطول الأمطار وهو ما أثر على حركة الكرة وكذلك تحرّكات اللاعبين في الملعب ونجح خلاله العنابي في التقدّم.

لعب منتخبنا من البداية بتوازن ما بين الدفاع والهجوم ولم يساعد اللاعبين على الأداء من البداية بصورة قوية سوء أرضية الملعب.

واعتمد المدرب على الرباعي مصعب وبسام وبوعلام وعبد الكريم بالدفاع وحاتم وبوضياف وسالم الهاجري في الوسط والهيدوس ويوسف والمعز في الهجوم.

وفي المقابل اعتمد منتخب بنجلاديش على الهجوم المرتد مستغلاً إمكانيات بعض اللاعبين في عمل تواجد هجومي لهم مثل القائد جمال بوهيان مع سعد الدين سعد ومحمد نبيب.

لم تكن هناك أي فترات لجس النبض، حيث لعب العنابي من البداية بطريقة هجوميّة بحثاً عن التقدّم والاستفادة من درس لقاء الهند الذي انتهى بالتعادل.

وفي المقابل هاجم منتخب بنجلاديش من البداية متسلحاً بالجماهير التي ملأت معظم مدرجات ملعب بانغاياندو الوطني وكذلك رغبة لاعبيه في فعل شيء ولكن الفارق في الإمكانيات الفنية صبّت في صالح منتخبنا.

تأثر اللاعبون كثيراً بأرضية الملعب وهو أثر على الأداء والفرص، حيث كانت هناك بعض المحاولات من المنتخبين لم يكتب لها الاكتمال للتسجيل منها.

وكانت البداية مع تسديدة من جمال بوهيان خارج المرمى وردّ عليه بسام الراوي بتسديدة من ضربة حرة اصطدمت في رأس ياسين خان وسقط على الأرض وتمّ علاجه.

هدف يوسف

وحملت الدقيقة ٢٨ تسجيل العنابي للهدف الأول له وجاء عن طريق يوسف عبد الرزاق عندما استقبل تمريرة المعز علي داخل المنطقة وسددها جميلة على يسار الحارس ليتقدّم العنابي بالهدف الأول في اللقاء.

وتسببت أرضية الملعب في وقوع العديد من الأخطاء وكاد منتخب بنجلاديش أن يسجّل هدفاً قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق عندما سدّد سعد الدين سعد كرة قوية أخرجها بسام الراوي وبوعلام من على خط المرمى وعادت وسددها مرة ثانية رياض الحسن وأخرجها بوعلام لينتهي بعدها الشوط بتقدّم العنابي بهدف.

الشوط الثاني

لعب العنابي بنفس الطريقة وهاجم أيضاً بقوة بحثاً عن تعزيز تقدّمه وفي المقابل حاول لاعبو بنجلاديش التقدّم للهجوم بحثاً عن التعادل.

سيطر منتخبنا على الأداء وسط انتشار جيّد من اللاعبين، ولكن دون خطورة لا سيما في الدقائق الأولى من الشوط والتي كانت حذرة وتراجع فيها منتخب بنجلاديش للدفاع من الثلث الأخير في ملعبه وعمل كثافة أمام مرماه لوضع صعوبات أمام مُهاجمي العنابي.

وطالب لاعبو العنابي بضربة جزاء في الدقيقة ٦٥ بعد سقوط عبد العزيز حاتم في كرة مشتركة مع ياسين خان ولكن الحكم طالب باستمرار اللعب.

مشاركة أكرم

وأجرى فيليكس سانشيز التغير الأول بنزول أكرم عفيف بدلاً من يوسف عبد الرزاق في الدقيقة ٦٨ وذلك لتنشيط الهجوم، وردّ منتخب بنجلاديش بنزول موشارجول علام بدلاً من محمد نبيب.

وهاجم منتخب بنجلاديش بقوة بحثاً عن التعادل وسط دعم وتشجيع الجماهير وأنقذ الشيب فرصة من ياسين خان وحوّل الكرة إلى ضربة ركنيّة.

ودفع سانشيز بأحمد علاء بدلاً من حاتم في الدقيقة ٨١ وذلك لزيادة القوة الهجوميّة وتقليل الضغط على المُدافعين بعد النشاط الكبير من جانب لاعبي بنجلاديش.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع سجل كريم بوضياف الهدف الثاني للعنابي من كرة مررها أحمد علاء وسط «دربكة» في منطقة الجزاء ولعبها على يمين الحارس ليتقدّم العنابي بثنائية نظيفة.

وفي الوقت بدل الضائع لعب إسماعيل محمد بدلاً من حسن الهيدوس ويطلق بعدها الحكم صافرته مُعلناً فوز العنابي بثنائيّة نظيفة.

المنتخبان نزلا معاً

نزل لاعبو منتخبنا الوطني لإجراء تدريبات الإحماء في الملعب قبل ٤٥ من انطلاق المباراة وذلك حتى التعوّد على أرضية الملعب السيئة جداً.

وفي نفس الوقت نزل لاعبو منتخب بنجلاديش أيضاً لإجراء الإحماء وتوقف المطر وقت نزول المنتخبين إلى أرضية الملعب.

أمطار غزيرة

قبل بداية اللقاء بثلاث ساعات هطلت الأمطار بغزارة على ملعب بانغاياندو الوطني بالعاصمة البنجلاديشية دكا والذي احتضن مباراة منتخبنا الوطني مع نظيره منتخب بنجلاديش في إطار مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة بالتصفيات المشتركة لكأس العالم ٢٠٢٢ في قطر وكأس آسيا ٢٠٢٣ في الصين.

وساهمت تلك الأمطار الغزيرة في حدوث بعض الحفر في أرضية الملعب وهو ما أثر كثيراً على الأداء خلال اللقاء رغم محاولاتهم بتنظيم الملعب وإزالة المياه منه.

يوسف يسجل أول أهدافه

شهدت مباراة الأمس بين منتخبنا الوطني ومنتخب بنجلاديش تسجيل يوسف عبد الرزاق أول أهدافه الدوليّة مع العنابي في ثالث مباراة رسميّة يلعبها مع العنابي بعد مباراتي أفغانستان ثم الهند بالتصفيات الآسيوية المُشتركة للمونديال وكأس آسيا.

فيليكس يتفقد الملعب

قام فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني بتفقد أرضية الملعب وذلك قبل ساعة ونصف من انطلاق المباراة لرؤية مدى تأثير الأمطار على هذه الأرضية وذلك حتى يجهز اللاعبين لهذا الأمر لا سيما أنه يحتاج لكل اللاعبين خلال مباراة عمان يوم الثلاثاء المُقبل على ملعب الجنوب المونديالي.

بطاقة المباراة

المنتخبان: بنجلاديش×قطر.

المكان: ملعب بانغاياندو الوطني في بنجلاديش.

المناسبة: الجولة الثالثة لحساب المجموعة الخامسة بالتصفيات الآسيوية المشتركة.

النتيجة: 2 :0 للعنابي.

نتيجة الشوط الأول: 1-0 للعنابي.

الأهداف: يوسف عبدالرزاق ق ٢٨ وكريم بوضياف ق ٩١.

الإنذارات: محبوب الرحمان بنجلاديش.

الطرد: لا يوجد.

الحكام: طاقم تحكيم إيراني مكوّن من حيدري بيجان حكم ساحة واسدي ارمان وقاسمي سعد مساعدين والحكم الرابع هيديري بايمان.. وراقب الحكّام كوان جونج من كوريا الجنوبيّة وراقب المباراة توريس من جوام.

ضربات الجزاء: لا يوجد.

تشكيلتا المنتخبين

لعب لمنتخبنا: سعد الشيب، مصعب خضر وبسام الراوي وخوخي بوعلام وعبد الكريم حسن وكريم بوضياف وسالم الهاجري وعبد العزيز حاتم «أحمد علاء ق ٨١» وحسن الهيدوس «إسماعيل محمد ق ٩٣» والمعز علي ويوسف عبد الرزاق «أكرم عفيف ق ٦٨».

ولعب لمنتخب بنجلاديش: اشرفول إسلام – رحمة ميا وياسين خان وجمال بوهيان وبيلو أحمد ومحمد نبيب «موشاردول علام ق ٧٠» وسهيل رانا ومحمد إبراهيم ورياض الحسن وريحان حسن وسعد الدين سعد.

Source link
Click here to read more news from @raya

Related posts

جريدة الراية – قطر تجدد التزامها بدعم

Raya

جريدة الراية – قيود أمريكية على تدفقات

Raya

جريدة الراية – قطــر لم تــأل جهـداً

Raya

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline