15.7 C
Kuwait City
December 5, 2019
Gulflance
Home » جريدة الراية – الجمارك وقطر للمال تكافحان
Raya

جريدة الراية – الجمارك وقطر للمال تكافحان

الدوحة – الراية:

 وقّعت كل من الهيئة العامة للجمارك وهيئة مركز قطر للمال أمس بمقرّ الهيئة العامة للجمارك مذكرة تفاهم لمُكافحة غسل الأموال والجرائم الأصليّة وتمويل الإرهاب والتي تهدف إلى تعزيز التعاون بشأن المسائل التشغيلية المُرتبطة بهما.

ووقّع مذكرة التفاهم عن الهيئة العامة للجمارك سعادة السيد أحمد بن عبدالله الجمال رئيس الهيئة العامة للجمارك، وسعادة السيد يوسف الجيدة الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال وعضو مجلس الإدارة.

وقد نصّت المذكرة على تبادل المعلومات فيما يخصّ مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب وضرورة تطبيق الاتفاقيات الدولية بذات الشأن، إضافةً إلى ذلك تحقيق أهداف وإستراتيجيات التعاون والتنسيق الوطني بين السلطات الوطنية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

كما يُشارك الطرفان في مذكرة التفاهم على التعاون في مجال تنفيذ الدورات التدريبيّة للكوادر البشرية لدى الطرفَين بهدف تعزيز جهودهم في مجال محاربة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لتحقيق الفائدة المرجوة.

ومن جانبه، أكّد سعادة السيد أحمد بن عبدالله الجمال رئيس الهيئة العامة للجمارك أنّ توقيع مثل هذه المذكرات المهمة يأتي في إطار سعي الجمارك لتوفير كافة سبل الأمن والأمان داخل البلاد، وذلك من خلال المنافذ الجمركية، مؤكّدًا أن هذه المذكرة تصبّ في مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب وكافة الجرائم المالية المرتبطة.

وأضاف سعادة السيد يوسف الجيدة الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال وعضو مجلس الإدارة إنّ هذا التعاون يعزّز جهود الجهتَين لتعزيز المعرفة بسبل مُكافحة الجرائم المُتعلّقة بغسل الأموال، وتمويل الإرهاب ونشرها على نطاق واسع وتحقيق الاستفادة المرجوة منها، كما يعتبر امتدادًا لما تبذله الهيئة في اتخاذ التدابير اللازمة لمُكافحة أية شبهات بشكل عام بالتنسيق مع الجهات المختصة وتطبيقًا لتوصيات مجموعة العمل المالي (الفاتف) وتحقيقًا لأهداف وإستراتيجيات التعاون والتنسيق الوطني بين السلطات الوطنية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وتأتي مذكرة التفاهم بين الهيئة العامة للجمارك ومركز قطر للمال دليلًا على حرص الجهتَين على تكامل الأدوار لتحقيق الأهداف المرجوة، وتأكيد التزامها المستمرّ بشأن تعزيز التعاون المُشترك في مجال تبادل المعلومات، وذلك بهدف الكشف عن مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب، أو في عملية البحث والتحرّي.

Source link
Click here to read more news from @raya

Related posts

جريدة الراية – قطر على الطريق الصحيح

Raya

جريدة الراية – الشيخة موزا تجتمع مع

Raya

قطر وتركيا تبحثان التطورات في سوريا والمنطقة

Raya

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image