33.7 C
Kuwait City
August 25, 2019
Gulflance
Home » جريدة الراية – إقبال على محلات تفصيل
Raya

جريدة الراية – إقبال على محلات تفصيل

·        المحلات وفرت الأقمشة بالألوان التي حددتها وزارة التعليم

·        أسعار التفصيل تتراوح بين 100 و120 ريالاً للمريول

·        الأقمشة تتراوح أسعارها بين 20 و25 ريالا للمتر الواحد

·        الوردي للروضة والرمادي للابتدائي والعنابي للإعدادي والكحلي للثانوي

·        تعليق مواصفات وألوان الزي المدرسي في محلات الخياطة

 

كتب – حسين أبوندا:

شهدت محلات تفصيل الزيّ المدرسيّ الخاص بالبنات إقبالاً كبيراً من المُواطنين والمُقيمين استعداداً للعام الدراسي الجديد المقرّر أن يبدأ في الخامس والعشرين من أغسطس الجاري. وأكّد عددٌ من الخياطين، في تصريحات ل  الراية ، أنّهم استعدوا مبكراً لاستقبال أولياء الأمور الراغبين في تفصيل الزي المدرسي لبناتهم من خلال توفير الأقمشة بالألوان التي حدّدتها الوزارة. مُشيرين إلى أن الكثيرين من أولياء الأمور حرصوا على تفصيل الزي قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، كما قام أصحاب المحلات كذلك بتعليق نسخة من قرار وزارة التعليم والتعليم العالي الذي يحدّد ألوان ومواصفات الزي لكل مرحلة.

وأضاف إن أسعار التفصيل للزي المدرسي تتراوح بين 100 و120 ريالاً، وبالنسبة للأقمشة فيتراوح سعر المتر بين 20 و25 ريالاً. وأشاروا إلى أن الكثيرين من أولياء الأمور يشترون ما بين 3 و6 مريولات لكل طالبة، وفي حال تفصيل عدد كبير من الأزياء المدرسية للبنات الدارسات في مراحل مختلفة من التعليم يتمّ عمل تخفيضات لأولياء الأمور.

كانت وزارة التعليم والتعليم العالي حددت مواصفات وألوان الزيّ المدرسي للطالبات المُخصص لكل مرحلة دراسية على مُستوى جميع المدارس الحكومية، حيث يخضع التصميم لمعايير الزي الإسلاميّ المُحتشم «طويل، أكمام طويلة، لا يشفّ، لا يصفّ»، ويكون مريحاً وغير ضيّق. ودعت المدارس إلى تقديم تصميم الزيّ لأولياء الأمور، ليتسنّى لهم إعداده في مكان يختارونه، على أن تكون لهم حرية شراء القماش الخام.

وحدّدت الوزارة بالنسبة لمرحلة الروضة مريولاً باللون الورديّ، والرمادي للمرحلة الابتدائية، والعنابي للمرحلة الإعدادية، والكحلي للمرحلة الثانوية، على أن يكون لون القميص أبيضَ على مُستوى جميع المراحل.

 

35 ريالاً لتفصيل المريول و85 للقميص

 

أكّد عبدالسلام إبراهيم أن المحل يقوم بتفصيل جميع أنواع الزيّ المدرسي المطلوب، ولا نحتاج سوى إحضار المقاسات فقط، خاصة أن عملية توحيد ألوان الزي في جميع المدارس سهّل من عملنا، خاصة أن الألوان المحددة معروفة ولا تتطلب بحثاً طويلاً، كما كان الحال في السابق. مُشيراً إلى أن الإقبال على المحل كبير، ومن المتوقّع أن يزيد أكثر خلال الأيام القليلة المقبلة وقبل بدء العام الدراسي.

وأشار إلى أنّ عودة الكثير من الأسر خلال الأيام القادمة ستؤدّي إلى زيادة الضغط على التفصيل بصورة كبيرة، الأمر الذي سيدفع الإدارة إلى وقف الطلبات عند الوصول إلى عددٍ معينٍ، حيث إن المحل يرفض فكرة استقبال طلبات فوق طاقة عمله تجنباً لتأخير تسليم الزي لأولياء الأمور.

ولفت إلى أنّ سعر تفصيل المريول يبدأ من 35 ريالاً، أما بالنسبة للقميص ذي اللون الأبيض لجميع المراحل الدراسية من الروضة والابتدائية والإعدادية والثانوية فإن سعر تفصيله يبدأ من 85 ريالاً.

 

طلبات التفصيل بدأت قبل شهر

 

أكّد صديق رحمن أن المحل شهد إقبالاً كثيفاً على تفصيل الزيّ المدرسي من قبل أولياء الأمور قبل شهر تقريباً، لافتاً إلى أنهم على علم بجميع شروط الزي المدرسي وحريصون على الالتزام بالمعايير التي حددتها الوزارة من حيث الألوان والمواصفات. لافتاً إلى أن الأقمشة المتوفرة مستوردة من إندونيسيا وتايلاند والصين.

وأشار إلى أن سعر الزي مناسب، حيث يتراوح سعر التفصيل للمريول مع القميص بين 100 و120 ريالاً، لافتاً إلى أنّ سعر الأقمشة يكلف ولي الأمر من 90 إلى 100 ريال.

 

تسليم الزي خلال 3 أيام

 

قال عبدالسلام مدبر إنه يتم تسليم الزي إلى ولي الأمر خلال 3 أيام فقط. مؤكداً أن المحل يفصل كافة الموديلات الخاصة بالمدارس الحكومية والخاصة. وأضاف إنّ المحل يعمل بكامل طاقته، حيث يوجد لدينا 3 خياطين يعملون على فترتَين صباحية ومسائية للانتهاء من جميع الطلبات قبل بداية العام الدراسي الجديد، واستعداداً لتوافد الزبائن خلال الأسبوع المقبل، حيث يتوقّع أن يستقبلَ المحل المزيد من الطلبات مع انتهاء إجازة العيد والإجازة الصيفية وعودة الكثيرين من السفر، الأمر الذي يحتاج إلى مجهود كبير وعمل متواصل للانتهاء منه قبل بداية العام الدارسي المقرّر في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

 

الإقبال على التفصيل بدأ قبل العيد

 

أكّد محمد مكارم أنّ الإقبال على تفصيل الزي المدرسي للبنات بدأ قبل عيد الأضحى المبارك، حيث يطلب مُعظم أولياء الأمور تفصيل 3 أو 4 مريولات مدرسية لكل طالبة. مُشيراً إلى أن محلات الخياطة لديها كامل تفاصيل الزي المدرسي، وعملت منذ صدور قرار توحيد الزي على توفير كافة أنواع الأقمشة الخاصة بجميع المراحل الدراسية من الروضة حتى الثانوية. ولفت إلى أنّ أسعار القماش تتراوح بين 20 و25 ريالاً للمتر لجميع الأنواع، والمحل يوفّر جميع الخامات التي تُرضي كافة الأذواق، وهناك أقمشة خفيفة يمكن ارتداؤها في الصيف وأقمشة أخرى للشتاء.

 

توحيد الزي زاد الإقبال

 

قال حاجي علي، إن معظم الخياطين بدأوا الإعلان عن توافر الزي المدرسي في محلاتهم، خاصة أنّ عملية توحيد ألوان الزي المدرسي ساهمت في زيادة الإقبال بسبب أن بعض المدارس كان لديها أزياء مختلفة عن الحالية. وأضاف: بالنسبة للأسعار فإنها مناسبة وغير مبالغ فيها، حيث إن قيمة التفصيل تتراوح بين 120 و130 ريالاً.

Source link
Click here to read more news from @raya

Related posts

جريدة الراية – السعودية تنتهك حقوق العمال

Raya

جريدة الراية – مدافع ليستر: ماجوير سيكرر

Raya

جريدة الراية – تراجع أسهم شركات الطيران

Raya