38 C
Kuwait City
October 19, 2019
Gulflance
Home » جريدة الراية – أدعم اليد يقص شريط
Raya

جريدة الراية – أدعم اليد يقص شريط

يلتقي منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية مع نظيره الكرواتي اليوم في انطلاق مسابقة كرة اليد للرجال ضمن منافسات دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (قطر 2019).

كما يخوض منتخبنا الوطني مباراة ثانية في الفترة المسائية اليوم أمام نظيره المجري.

ويلعب منتخبنا الوطني في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات كرواتيا والمجر وإسبانيا والأوروجواي وتونس، بينما تضم المجموعة الأولى منتخبات البرازيل والسويد والدنمارك وعمان وأمريكا وأستراليا.

واختار مدرب منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية خالد محمد، عشرة لاعبين لتمثيل المنتخب هم: سيد قناوي وأحمد مرجان ومحمد حسن وهاني كاخي ومصطفى الكراد ومعتصم محمد ومحمود زكي ورشيد يوسف وكمال الدين ملاش وعلي جربا.

وأكمل المنتخب جاهزيته للدورة حيث كان أقام معسكرا تدريبيا خارجيا في إسبانيا خلال الفترة من 13 ولغاية 25 سبتمبر الماضي لعب فيه عددا من المباريات التجريبية، بالإضافة إلى التدريبات المكثفة على فترتين صباحية ومسائية، كما خاض بعد العودة من المعسكر عددا من المباريات التجريبية مع منتخبات السويد وأمريكا والدنمارك.

ويتطلع منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية إلى تحقيق إنجاز جديد له في دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (قطر 2019) بعد أن حصل على المركز الثالث في بطولة العالم مرتين عامي 2014 و2016، بالإضافة إلى تتويجه بلقب البطولة الآسيوية في النسخ الخمس الأخيرة وفوزه بالميدالية الذهبية في النسخ الثلاث الأخيرة لدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية.

وتجمع المباريات الأخرى التي تقام اليوم البرازيل مع عمان، والسويد مع أستراليا، والدنمارك مع أمريكا، والمجر مع تونس، وإسبانيا مع الأوروجواي في الفترة الصباحية، وأستراليا مع الدنمارك، وأمريكا مع البرازيل، وعمان مع السويد، والأوروجواي مع كرواتيا، وتونس مع إسبانيا في الفترة المسائية.

كما تنطلق اليوم مسابقة كرة اليد للسيدات بمشاركة 12 فريقا تم توزيعها على مجموعتين حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات البرازيل والدنمارك والمجر والأرجنتين وأمريكا وتونس، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات اليونان وإسبانيا وبولندا والصين وأستراليا وفيتنام، حيث تقام 6 مباريات في الفترة الصباحية تجمع اليونان مع الصين، وإسبانيا مع فيتنام، وبولندا مع أستراليا، والبرازيل مع الأرجنتين، والدنمارك مع تونس، والمجر مع أمريكا.. و6 مباريات أيضا في الفترة المسائية يلتقي فيها فيتنام مع بولندا، وأستراليا مع اليونان، والصين مع إسبانيا، وتونس مع المجر، وأمريكا مع البرازيل، والأرجنتين مع الدنمارك.

المنتخب أكمل استعداداته للقاء الافتتاحي

مواجهة تشيلية تجهز أدعم الطائرة

متابعة – فريد عبدالباقي:

خاض منتخبنا الوطني لكرة الطائرة الشاطئية للرجال مباراة ودية أمس مع نظيره المنتخب التشيلي ضمن استعدادات المنتخبين لخوض غمار دورة الألعاب العالمية الشاطئية (الأنوك)، قطر 2019 في نسختها الأولى التي ستقام خلال الفترة من 12 حتى 16 أكتوبر الجاري على ملاعب الغرافة الشاطئية، فيما تقام المباراة النهائية في الحي الثقافي (كتارا).

وتشهد البطولة التي ستقام بنظام 4×4 مشاركة 8 فرق لفئة الرجال تم تقسيمها على مجموعتين تضم الأولى فرق قطر وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية، وأندونيسيا، وتضم المجموعة الثانية فرق بولندا وتشيلي وأستراليا وموزمبيق.

وتضم قائمة منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية 6 لاعبين هم: شريف يونس، وأحمد تيجان، وناصر أحمد، وزياد عبدالمجيد، وسيف المجيد، وداني المسلماني.

وكان ماريانو المدرب البرازيلي للطائرة الشاطئية قد أتم استعداداته بالتدريبات اليومية والمباريات الودية خلال الفترة الماضية على ملاعب الغرافة الشاطئية.

وحرصت لجنة الطائرة الشاطئية بالاتحاد بتفقد الملاعب والتجهيزات من أجل الانتهاء من كافة الأمور الخاصة بالملاعب الشاطئية. ومن المقرر أن يدشن منتخب الشاطئية مباريات فئة الرجال بمواجهة المنتخب الأندونيسي في التاسعة صباح الغد على ملاعب الغرافة الشاطئية وذلك في افتتاح مباريات المجموعة الأولى، وفي نفس التوقيت يلتقي المنتخب الألماني مع نظيره الأمريكي ضمن مباريات المجموعة الأولى.

وفي العاشرة صباحاً يلتقي المنتخب البولندي مع نظيره الموزمبيقي في افتتاح مباريات المجموعة الثانية، فيما يلتقي المنتخب التشيلي مع نظيره الأسترالي في الحادية عشرة ظهر السبت المقبل (12 أكتوبر)، وفي الواحدة ظهراً يلتقي المنتخب الألماني مع نظيره الأندونيسي ضمن مباريات المجموعة الأولى، وفيما يلتقي منتخبنا الوطني مع نظيره الأمريكي في نفس التوقيت.

بمشاركة 24 فريقاً للرجال والسيدات

اليوم.. انطلاق منافسات كرة القدم

تنطلق اليوم على شاطئ الحي الثقافي (كتارا) منافسات كرة القدم في النسخة الأولى من دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (قطر 2019). وتشهد منافسات كرة القدم مشاركة 24 فريقا للرجال والسيدات، حيث يشارك في مسابقة الرجال 16 منتخبا، بينما تشارك 8 منتخبات في مسابقة السيدات.

ووفقا للوائح الدورة، يتأهل الأول والثاني في كل مجموعة بمنافسات الرجال إلى الدور ربع النهائي. بينما سيتأهل الأول والثاني في منافسات السيدات إلى الدور نصف النهائي.

وتقام اليوم 8 مباريات في مسابقة كرة القدم للرجال تجمع جزر سليمان مع إيطاليا، وإسبانيا مع المكسيك، وأوكرانيا مع إيران، والباراجواي مع السنغال، والسلفادور مع روسيا، واليابان مع الأوروجواي، والمغرب مع البرازيل، وسويسرا مع الإمارات.

وفي مسابقة كرة القدم للسيدات تقام 4 مباريات تجمع الباراجواي مع بريطانيا، وروسيا مع أمريكا، والمكسيك مع إسبانيا، والبرازيل مع الرأس الأخضر.

إطلاق تطبيق «الأنوك»

أطلقت اللجنة المنظمة لبطولة الألعاب العالمية الشاطئية «أنوك 2019» تطبيقا على الـ Android وعلى الـApp Store ليتعرف الجمهور على الأنشطة والفعاليات التي ستكون في هذه البطولة التي تُقام للمرة الأولى في قطر..

ويساعد التطبيق الجماهير والمشاركين على الاطلاع على النتائج وأحدث الأخبار الخاصة بالبطولة، بالاضافة إلى تزويد المشجعين بإمكانية الوصول إلى المعلومات مباشرة أينما كانوا في العالم، وجدول المباريات والملاعب.

ويتميز التطبيق بسهولة الاستخدام وتوافر محتوى مميز يساهم في الحصول على معلومات فيما يتعلق بكافة الألعاب الـ 14 التي تشهدها البطولة، بما في ذلك النتائج والمعلومات المتعلقة بالرياضيين والفرق واللجان الأولمبية الوطنية، وترتيب الميداليات، وأكثر من ذلك.

وقالت جونيلا ليندبرج أمين عام اتحاد اللجان الوطنية «أنوك»: كان هدفنا منذ البداية هو ربط اللجان الأولمبية الوطنية والمشجعين في جميع أنحاء العالم بالرياضيين الجدد والاتحادات الدولية الجديدة والرياضات المائية الشاطئية والمثيرة الجديدة. سيلعب التطبيق الرسمي دورًا مهمًا للغاية في ضمان أن يتمكن المشجعون من جميع أنحاء العالم من مواكبة أحدث النتائج من هذه الرياضة والاستمرار في المشاركة في الألعاب. ونتطلع إلى استضافة أكثر من 1200 رياضي ورياضية.

Source link
Click here to read more news from @raya

Related posts

جريدة الراية – قطر تدين مقتل مدنيين

Raya

جريدة الراية – كانتاس تبدأ أطول رحلة

Raya

جريدة الراية – إزالة الأسواق العشوائية بالشحانية

Raya

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline