45.6 C
Kuwait City
August 26, 2019
Gulflance
Home » جريدة الراية – أجهزة أمن إسرائيلية وفلسطينية
Raya

جريدة الراية – أجهزة أمن إسرائيلية وفلسطينية

فلسطين المحتلة – وكالات:

 سلط تقرير تلفزيوني إسرائيلي الضوء على ما يخوضه الجيش والمخابرات الإسرائيليان من حرب ضروس لإحباط عمليات المقاومة المسلحة ضد الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة والتعاون القائم مع أجهزة الأمن الفلسطينية رغم الإعلان عن وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال. وكشف نير دبوري المراسل العسكري الإسرائيلي في القناة 12 في تقرير ترجمته “عربي21” أنه “انضم في الأسابيع الأخيرة إلى سلسلة من هذه الأنشطة العسكرية للتعرف عن قرب على طبيعة هذه الجهود المبذولة في ملاحقة نشطاء التنظيمات الفلسطينية المسلحة”. وأضاف أن “الجيش لديه خشية دائمة من تنفيذ المزيد من العمليات في المستقبل التي قد تشهدها الضفة الغربية، على غرار اختطاف وقتل الجندي الإسرائيلي في مفترق غوش عتصيون جنوب الضفة الغربية الأسبوع الماضي”. وأشار إلى أنه “في كل ليلة، وفي الوقت الذي ينام فيه الإسرائيليون، تبقى فرقة 890 التابعة للواء المظليين في حالة جاهزية دائمة على مدار الساعة لتنفيذ حلقة جديدة من اعتقال المطلوبين في مدينة الخليل، وآخر الحملات تركزت بمنطقة جبل جوهر، أحد الأحياء الفقيرة والعنيفة في آن واحد، ويعيش فيها 15 ألف فلسطيني”.

وأوضح أنه “تتم ملاحقة المطلوبين، واعتقالهم من منازلهم عبر الدخول على الأقدام، وليس بالدوريات العسكرية، ما يتطلب المزيد من الحذر واليقظة خشية استهداف الجنود بنيران قناصة، أو تنفيذ عمليات دعس بالسيارات، ولذلك يحرص الجنود على المشي بسرعة وحذر في الوقت ذاته”. وحول تفاصيل عمليات الملاحقة قال: المرحلة الأولى في عملية الاعتقالات تبدأ بتقطيع أوصال البيت المستهدف.

 

عريقات: اجتماع تشاوري فلسطيني اليوم لبحث ما يجري بالقدس المحتلة

 

رام الله – وكالات:

أعلن صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أن اجتماعاً تشاورياً ستعقده اللجنة اليوم‏‏، لبحث ما يجري في القدس المحتلة، وما تواجهه من عمليات إجرامية وهدم للبيوت وعطاءات استيطانية جديدة، إضافة إلى القرارات التي اتخذها الرئيس محمود عباس والقيادة فيما يتعلق بالاتفاقيات الموقعة مع الكيان الإسرائيلي. وأوضح عريقات أن تصريحات وزير الأمن الإسرائيلي ‏جزء من مخطط يهدف إلى فرض الحقائق الاحتلالية الديمغرافية على الأرض من خلال تطهير عرقي للفلسطينيين وبدعم أمريكي.

 

الاحتلال يعتقل 3 مقدسيين ويداهم منزل أسير

 

القدس المحتلة – وكالات:

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، ثلاثة مواطنين فلسطينيين في القدس المحتلة. ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر محلية قولها إن قوات خاصة من الاحتلال داهمت منزل الأسير المقعد جراح ناصر، واعتقلت نجله عقب التهجم على أفراد أسرته وضربهم وتفتيش المنزل، بعد أن كانت قد اعتقلت أمس والده وشقيقه. وفي بلدة ‏سلوان جنوب المسجد الأقصى، اعتقلت قوات الاحتلال شابين فلسطينيين من منزليهما في حي “بطن الهوى” بعد تقديم مستوطن شكوى ضدهما بحجة تعديهما عليه. وفي الضفة الغربية، أفاد شهود عيان بأن موظفين من ما يسمى “الإدارة المدنية” في مجمع مستوطنة غوش عصيون جنوبي ‏بيت لحم، اقتحموا منطقة “حبل رويسات” شرقي قرية “الولجة”‏ غربي المدينة تحت حماية قوات الاحتلال، وتمركزوا فيها. وكانت “الولجة”‏ قد تعرضت أمس لاقتحام قوات إسرائيلية، وتلقى عدد من سكانها إخطارات بوقف البناء في منزل قيد الإنشاء وتسليم دعوة لمواطن للتحقيق معه حول بناء منزله. جدير بالذكر أن سلطات الاحتلال كثفت خلال الأسابيع الأخيرة من عمليات اعتقالها للنشطاء والمدنيين الفلسطينيين في القدس المحتلة، ما تسبب في اندلاع مواجهات متقطعة كان أكثرها حدة مواجهات عيد الأضحى المبارك التي أصيب فيها 61 فلسطينياً كانوا يرابطون بالمسجد الأقصى لمنع زيارات متطرفين يهود له في أول أيام العيد.

Source link
Click here to read more news from @raya

Related posts

جريدة الراية – اختبار عملي للأطباء الجدد

Raya

جريدة الراية – 424 مليون ريال تداولات

Raya

جريدة الراية – المتحدة للتنمية تحصد جائزتين

Raya

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline