39 C
Kuwait City
July 9, 2020
Gulflance
Home » جريدة الجريدة الكويتية | وزير التجارة يصدر قراراً بتحديد أسعار بيع الكمامات الطبية
Real Estate

جريدة الجريدة الكويتية | وزير التجارة يصدر قراراً بتحديد أسعار بيع الكمامات الطبية



• أي زيادة مصطنعة في الأسعار ستعرض الصيدلية إلى تطبيق القانون والإغلاق

اصدر وزير التجارة والصناعة الكويتي خالد الروضان قرارا وزاريا اليوم الاثنين بتحديد اسعار بيع الكمامات الطبية.

وقالت الوزارة في بيان صحفي ان الوزير الروضان اصدر القرار بناء على كتاب من وزارة الصحة بشأن تحديد اسعار الكمامات موضحة ان الاسعار تترواح بين 100 فلس و320ر1 دينار كويتي.

واضافت ان القرار نص على ان “هذه الاسعار هي الحد الاقصى لاسعار بيع الكمامات الطبية ولا يسمح بتجاوزها وكل من يخالف هذا القرار تطبق بحقه العقوبات المنصوص عليها بالقانون رقم 10 لسنة 1979 بشأن الاشراف على الاتجار في السلع والخدمات والاعمال الحرفية وتحديد اسعارها والمعدل بالقانون رقم 117 لسنة 2013”.

واكدت الوزارة ان قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك وضع خطة لمراقبة اسعار المستلزمات الطبية في الصيدليات والمراكز الطبية للوقوف على مدى التزامها بالمعايير والنظم المعمول بها.

واشارت الى وجود خطط موضوعة مسبقا لكل الظروف الطارئة من خلال فرق التفتيش الموزعة على المحافظات موضحة ان فرق الطوارئ والمراكز الموزعة لديها جولات تفتيشية مسبقه لرصد اسعار المستلزمات الطبية وضبط السوق.

وشددت على ان اي زيادة مصطنعة في اسعار المستلزمات الطبية ستعرض اصحابها الى تطبيق القانون والذي يصل الى اغلاق المؤسسة او الشركة.

كما اكدت انها لن تتوانى في تطبيق القانون داعية المواطن والمقيمين الى عدم التردد بالابلاغ عن اي زيادة مصطنعة في اسعار اي مستلزم طبي كالكمامات او غيرها عن طريق الاتصال على الخط الساخن 135 والابلاغ عن طريق مراكز الطوارئ المنتشرة في المحافظات.



Source link

Related posts

حملة زين الشهور تمد يد العون خلال | جريدة الأنباء

gulflance

ترمب يعلن حالة الطوارئ في ولاية أمريكية

gulflance

فحص شامل لجميع مُوظفي “الصباح الصحية” – السياسة جريدة كويتية يومية

gulflance

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline