13.5 C
Kuwait City
February 26, 2020
Gulflance
Home » جريدة الجريدة الكويتية | مجموعة «بيتك» تبرم شراكة مع «Brilliant Lab»
Real Estate

جريدة الجريدة الكويتية | مجموعة «بيتك» تبرم شراكة مع «Brilliant Lab»



أبرمت مجموعة بيت التمويل الكويتي (بيتك) شراكة مع «Brilliant Lab»، المسرعة الخاصة بالمشاريع التكنولوجية الناشئة، التي بدأت أعمالها في تسريع وتطوير المشاريع التكنولوجية في الكويت منذ 2013، حيث يستثمر البنك في الشركة عن طريق ذراعه الاستثمارية، «بيتك كابيتال للاستثمار».

وتأتي رعاية «بيتك» لـ «Brilliant Lab»، ضمن إطار المسؤولية الاجتماعية، والحرص على دعم مبادرات الابتكار، والتطور العلمي التكنولوجي، الأمر الذي يعكس اهتمام البنك بشريحة الشباب ورعاية مواهب الشباب، فضلاً عن تأسيس جيل قادر على مواكبة أحدث التقنيات.

وقام وفد من «بيتك» بزيارة لافتتاح فرع «Brilliant Lab» في البحرين، بحضور الرئيس التنفيذي لـ»بيتك» البحرين عبدالحكيم الخياط، ورئيس الملكية الخاصة والاستثمار المباشر في «بيتك كابيتال» محمد حمد الهاجري لمقابلة المبادرين المقيمين في الشركة.

وقال الخياط، في تصريح صحافي، إن «Brilliant Lab» تقدم خدمات متميزة وتستعين بالخبرات العالمية المتميزة، الأمر الذي يضيف ميزة تنافسية.

وحول اختيار البحرين مقراً رئيسياً للشركة، أشار الخياط إلى أن ذلك يعود إلى ثقتهم وإيمانهم بمملكة البحرين وموقعها الاستراتيجي في المنطقة.

من ناحيته، قال الهاجري: إن «هذه الزيارة التي تعد الأولى إلى «Brilliant Lab»، بعد الافتتاح، تسعدنا كثيرا لكوننا عاصرنا «Brilliant Lab» منذ البداية. لدينا إيمان راسخ بالمواهب والشركات الناشئة Startups. كما نسعى إلى تقديم بيئة عمل مناسبة لهذه الشركات المبادرة للمساهمة في نجاحهم.



وأشاد بالمقومات المحلية في مملكة البحرين التي تساهم بوجود أرضية خصبة للشركات الناشئة.

وذكر مؤسس «Brilliant Lab» ندا الديحاني أن هذه المسرعة توفر برامج تدريبية وتأهيلية يحتاج إليها أي مبادر في قطاع المشاريع التكنولوجية، مضيفاً أنهم في الشركة يوفرون المعسكرات التدريبية ويستعينون بخبرات من جميع انحاء العالم مثل جامعات “Stanford” و” “IE Business School.

وقال: «نعمل على هذا المشروع منذ 7 سنوات، وهناك اكثر من 70 مشروعاً تكنولوجياً من الكويت. وتعد الشراكة المتميزة مع «بيتك» فرصة مهمة لتطوير هذه المسرعة».

وأضاف الديحاني انه تم بناء مقر مساحة عمل مشترك على مساحة 800 متر مربع في قلب العاصمة البحرينية – المرفأ المالي، توفر خدمات الترخيص والمكاتب ومساحات العمل المشتركة للمشاريع التكنولوجية التي تطمح الى التوسع في السوق الخليجي.

وأكد أن الشراكة مع «بيتك» من خلال ذراعها الاستثمارية «بيتك كابيتال تأتي ايمانا بأهمية المشاريع الناشئة التي تساعد الشركات الكبيرة على التحويل الرقمي لخدماتهم.

تجدر الإشارة إلى أن «شركة بيتك كابيتال للاستثمار»، استثمرت في شركات ناشئة مثل «Coded» و«Skiplino» وغيرها الكثير من الشركات، مما يحقق فائدة مشتركة لمجموعة «بيتك» من حيث مسيرة التحول الرقمي للمجموعة، وللشركات الناشئة من حيث الشراكة مع «بيتك»، وهو ما يؤكد الدور البارز لـ»بيتك» بالاهتمام بتطوير المجتمع وإبراز إنجازات أبنائه على مختلف الصعد.




Source link

Related posts

شركة إيرانية: مستعدون لبناء المدن في سورية مع كفالة مئة عام – السياسة جريدة كويتية يومية

gulflance

جريدة الجريدة الكويتية | لبنان.. دياب يعلن تشكيل حكومة جديدة ويحدد أهدافها

gulflance

فيستل للإلكترونيات تطلق عصرا جديدا | جريدة الأنباء

gulflance

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image