43 C
Kuwait City
June 19, 2019
Gulflance
Home » جريدة الجريدة الكويتية | «كفيك»: 6.24% انخفاض «MSCI» للأسواق الخليجية خلال مايو
Real Estate

جريدة الجريدة الكويتية | «كفيك»: 6.24% انخفاض «MSCI» للأسواق الخليجية خلال مايو



قالت الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار “كفيك”، إن أسواق الأسهم العالمية شهدت انخفاضاً خلال شهر مايو الماضي، إذ تراجع مؤشر”MSCI” للأسواق العالمية بنسبة -6.08 في المئة مع تصاعد التوترات حول الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأميركية والصين.

وأضافت الشركة، في تقريرها لشهر مايو عن الأسواق المالية، أن مؤشر NIKKEI 225 سجل أسوأ أداء يليه مؤشر CAC 40 ومؤشر S&P 500. وفي الولايات المتحدة الأميركية، انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة – 6.58 في المئة مع استمرار الحرب التجارية مع الصين، إذ أعلنت أميركا أنها ستزيد الرسوم الجمركية على الصادرات الصينية من 10 في المئة إلى 25 في المئة بقيمة 250 مليار دولار، وكردة فعل أعلنت الصين رفع الرسوم الجمركية على بعض السلع الأميركية بنسب تتراوح بين 5 و25 في المئة.

وفي المملكة المتحدة، انخفض مؤشر FTSE 100 بنسبة -3.46 في المئة، وسط المخاوف المستمرة من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، إذ أعلنت رئيسة الوزراء تيريزا ماي استقالتها من منصبها في بداية شهر يونيو الجاري وسيتم انتخاب رئيس وزراء جديد بحلول نهاية شهر يوليو المقبل.

وفي ألمانيا، انخفض مؤشر DAX بنسبة – 5 في المئة، إذ ارتفع معدل البطالة لأول مرة منذ عام 2013 إلى 5 في المئة، وفي اليابان، سجل مؤشر 2251 NIKKEI انخفاضاً بنسبة 7.45 في المئة، وذلك مع استمرار انخفاض الأسهم الأميركية وسط مخاوف متزايدة بشأن الاقتصاد العالمي والحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأميركية والصين.

وفي الصين، انخفض مؤشر Shanghai Composite بنسبة – 5.84 في المئة مع استمرار الحرب التجارية مع الولايات المتحدة الأميركية. وفي أسواق السلع، استمرت أسعار النفط في الانخفاض خلال الشهر.


إذ انخفض خام غرب تكساس بنسبة -16.38 في المئة، ليغلق عند 53.5 دولاراً للبرميل وتراجع كذلك سعر خام برنت بنسبة -13.24 في المئة ليغلق عند 62 دولاراً للبرميل.

ويعود انخفاض الأسعار للمخاوف حول الحرب التجارية، مع ارتفاع مخزونات الخام الأميركية بأسرع وتيرة لها منذ عام 2016 الذي زاد من مخاوف زيادة المعروض.

الأسواق الخليجية

انخفض مؤشر “MSCI” للأسواق الخليجية بنسبة -6.24 في المئة خلال شهر مايو الماضي، إذ سجل مؤشر تداول للأسهم السعودية أسوأ أداء خلال الشهر، وتلاه مؤشر سوق دبي المالي، في حين سجل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية ارتفاعاً خلال الشهر.

من ناحية أخرى، تراجع مؤشر تداول للأسهم السعودية بنسبة – 8.47 في المئة، وكانت القطاعات الأسوأ أداء هي قطاع الخدمات الاستهلاكية بنسبة -10.86 في المئة، وخدمات الاتصالات بنسبة -10.70 في المئة، والتأمين بنسبة -9.65 في المئة.

وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، تراجع مؤشر سوق دبي المالي بنسبة -5.30 في المئة، بمساهمة سلبية من قطاع العقار بنسبة-7.01 في المئة والاستثمار والخدمات المالية بنسبة -6.12 في المئة، كما انخفض كذلك مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة -4.84 في المئة متأثراً بشكل أساسي من انخفاض أداء الخدمات المالية بنسبة 11.90 في المئة، والبنوك بنسبة 6.61 في المئة والسلع الاستهلاكية بنسبة 6.49 في المئة.




Source link

Related posts

“الوطني”: الدولار يواصل التراجع بحدة مع احتمالات خفض الفائدة – السياسة جريدة كويتية يومية

gulflance

العقار يمرض ولا يموت

gulflance

“كفيك”: انخفاض مؤشر MSCI للأسواق الخليجية 6.2 % خلال مايو الماضي – السياسة جريدة كويتية يومية

gulflance

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline