38 C
Kuwait City
October 19, 2019
Gulflance
Home » جريدة الجريدة الكويتية | تفعيل دفتر الوسيط الإلكتروني بالربع الأول
Real Estate

جريدة الجريدة الكويتية | تفعيل دفتر الوسيط الإلكتروني بالربع الأول



علمت “الجريدة”، من مصادر مطلعة، أن دفتر الوسيط العقاري الإلكتروني سيتم العمل به في الربع الأول من السنة المقبلة، إذ إن تفعيله مرهون باعتماد التوقيع الإلكتروني للوسطاء.

ولفتت المصادر إلى أن وزارة التجارة والصناعة تواصلت مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية لبحث آلية اعتماد التوقيع الإلكتروني، إذ تم تزويد الهيئة بجميع البيانات المتعلقة بالوسطاء المعتمدين لدى الوزارة.


وكان الاتحاد الكويتي لوسطاء العقار اجتمع مع “المعلومات المدنية”، لبحث الأمور المتعلقة بالدفتر الإلكتروني، إذ اعتمدته الوزارة غير أنه لم يتم العمل به، نظراً لعدم تفعيل الهيئة للتوقيع الإلكتروني.

وسيساهم العقد الإلكتروني في سرعة إنجاز عملية تداول العقارات، وسيحد بنسب كبيرة من دخلاء مهنة الوساطة، إضافة إلى أنه سيحمي حقوق جميع الأطراف المشاركة في عملية البيع والشراء.

وتم ربط العقد الإلكتروني بخمس جهات حكومية معنية بالقطاع العقاري مع مكاتب وسطاء العقار، هي وزارة التجارة والصناعة، والهيئة العامة للمعلومات المدنية، وبلدية الكويت، والإدارة العامة للإطفاء، ووزارة العدل.




Source link

Related posts

جريدة الجريدة الكويتية | مكاسب جيدة لمؤشرات البورصة والسيولة ترتفع إلى 32 مليون دينار

gulflance

أخبار السوق

gulflance

الجيماز: 5 خطوات ونصائح تؤدي إلى نجاح أعمال شباب المبادرين – السياسة جريدة كويتية يومية

gulflance

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline