12.5 C
Kuwait City
February 29, 2020
Gulflance
Home » جريدة الجريدة الكويتية | تطوير المنطقة الصناعية ينتظر موافقة مؤسسة البترول
Real Estate

جريدة الجريدة الكويتية | تطوير المنطقة الصناعية ينتظر موافقة مؤسسة البترول



يساهم في توطين المشاريع التحويلية الصغيرة

كشف مصدر نفطي مطلع أن مشروع تطوير أرض المنطقة الصناعية البترولية مازال في انتظار موافقات مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية، لافتاً إلى أن المجلس، باعتباره جديداً، في حاجة إلى دراسة المشروع كاملاً للتأكد من جدواه.

وأكد المصدر أن المشروع لن يتم البدء فيه إلا بعد التأكد من أنه يحظى بتأييد جميع المعنيين بالقطاع النفطي في البلاد وعلى رأسهم المؤسسة.

وذكر أن الأرض التي تم تخصيصها للمشروع وتبلغ مساحتها نحو 7 ملايين متر مربع ستوفر في حال استغلالها مشروعات خدمية معتمدة على الصناعات النفطية وفق مخرجات النفط، لافتاً إلى أن وجودها بجانب مصفاة الزور سوف يوفر الكثير من المنتجات النفطية المطلوبة للصناعات التي ستقوم في تلك المنطقة. وتوقع المصدر اتضاح الرؤية بشكل أكبر مع مطلع العام المقبل بشأن اتخاذ قرار حول عملية البدء في استغلال تلك الأرض؛ لافتاً إلى أنه في حال الموافقة سيتم الاستعانة بمستشار عالمي لدراسة كيفية استغلالها بالشكل الامثل.

ولفت إلى أن الدراسات الخاصة بتطوير الأرض تم الانتهاء منها بشكل كامل، لافتاً إلى أن المنطقة الصناعية البترولية ستساهم في تسهيل حصول القطاع الخاص المحلي الذي تتصل أعماله بالقطاع النفطي على أراضي صناعية مناسبة، إذ سيتم توطين الصناعات التحويلية الصغيرة والمتوسطة ويشمل ذلك المصانع التي تستفيد من لقيم مصافي ومصانع البتروكيماويات التابعة للقطاع النفطي والمصانع التي تزود القطاع بالمواد والخدمات والصناعات الخدمية المتعلقة به.



Source link

Related posts

الغانم عن المويزري: “كاد أن يقول خذوني” – السياسة جريدة كويتية يومية

gulflance

الكويتية تتسلم واره ثالث طائرات | جريدة الأنباء

gulflance

مليون دينار أرباح المواشي في 2019 | جريدة الأنباء

gulflance

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image