18.7 C
Kuwait City
November 24, 2020
Gulflance
Home » جريدة الجريدة الكويتية | الغانم: السلطات الصحية طلبت عقد «الجلسات» عن بُعد
Real Estate

جريدة الجريدة الكويتية | الغانم: السلطات الصحية طلبت عقد «الجلسات» عن بُعد



• لا يمكن تطبيقه على أرض الواقع لعدة عوائق دستورية ولائحية

• جلسة الثلاثاء قائمة… والاستجوابات موجودة على جدول الأعمال

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم أن جلسة الثلاثاء قائمة وأن المجلس سيناقش رسالة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح المتعلقة بعقد الجلسات المستقبلية.

وأضاف الغانم في تصريح صحفي بمجلس الأمة اليوم عقب اجتماع مكتب المجلس «ناقشنا بمكتب المجلس اليوم عدة أمور منها رسالة موجهة من الأخ الفاضل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد بخصوص جلسة يوم الثلاثاء، ورسالة سابقة من الأخ معالي وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الحمود الصباح بخصوص نفس الجلسة».

وأوضح الغانم أن رسالة سمو رئيس مجلس الوزراء ومرفقاتها أدرجت في بند الرسائل الواردة ليطلع عليها كافة النواب ولتتم مناقشتها في الجلسة القادمة.

وذكر الغانم أن فحوى الرسالة تتعلق بمذكرة من السلطات الصحية – المناط بها وفق قانون الصحة تقدير الأوضاع والأمور الصحية في البلاد – تدعو إلى أن يكون الاجتماع عن بُعد أو عن طريق الانترنت وليس تقليدياً.

وأضاف الغانم «للأسف هذا لا يمكن تطبيقه على أرض الواقع لعدة عوائق دستورية ولائحية، فلا بد من أن يكون هناك اجتماع فعلي مكتمل النصاب حتى نستطيع أن نراجع كل الأمور»، لافتاً إلى هذا الأمر يختلف عن موضوع اجتماعات اللجان الذي به اجتهادات مختلفة.

واستطرد الغانم قائلاً «مكتب المجلس قرر إدراج رسالة سمو رئيس مجلس الوزراء بالتنسيق مع الأخ رئيس مجلس الوزراء الذي كنت على اتصالات دائمة ومستمرة معه، آخرها اليوم أثناء اجتماعنا في مكتب المجلس، وستتم مناقشتها في المجلس».

وأكد الغانم أن القرار في المستقبل سيكون للمجلس في كيفية استئناف الجلسات أو إبقاء الوضع متروك لمكتب المجلس أو الدعوة لجلسات خاصة أو استئناف الجلسات العادية، حيث سيقرر ذلك عند مناقشة الرسالة الواردة من سمو رئيس مجلس الوزراء.

من جهة أخرى، قال الغانم انه وفق الإجراءات اللائحية فالاستجوابات موجودة على جدول الأعمال ويفترض أن تكون يوم الثلاثاء، مبيناً أن المهل اللائحية محددة وواضحة ويعلم بها كافة الوزراء في الحكومة.

وأشار الغانم إلى أن «أيضاً تم إدراج قوانين المداولة الثانية الواردة من اللجنة التشريعية والقانونية وبعض القوانين المتعلقة بأزمة كورونا والتي أعتقد عليها توافق».

وبشأن المداولة الثانية لموضوع الاستبدال وموضوع القرض الحسن الموجدان على جدول الأعمال، قال الغانم «المداولة الثانية تكون دائماً موجودة على جدول الأعمال لكن تناقش بعد وصول التقارير التكميلية إن كانت هناك تعديلات وبالتالي أتوقع من أعضاء اللجنة المالية أن ينتهوا من التقارير التكميلية وتكون موجودة على جدول الأعمال لمناقشتها».

وأوضح الغانم أنه إذا نوقشت الاستجوابات يوم الثلاثاء فسيكون يوم الأربعاء لمناقشة موضوع كورونا ومن ثم القوانين، مبيناً أنه في حال الحاجة إلى تمديد ليوم الخميس فمن الممكن أخذ موافقة المجلس على ذلك.

وفي ختام تصريحه قال الغانم «الترتيب والأولويات والتصويت على العديد من الطلبات وطريقة ترتيبها موجودة في جدول أعمال المجلس وأي تغيير آخر يكون بقرار من المجلس أثناء الجلسة».



Source link

Related posts

“الجنايات” ترجئ محاكمة السجين النصاب وشركائه إلى 11 مارس – السياسة جريدة كويتية يومية

gulflance

البورصة تعود للخسائر بـ 290 مليون | جريدة الأنباء

gulflance

“التوثيق ومخاصمة القضاة وأعضاء النيابة والجزاء”.. مداولة أولى – السياسة جريدة كويتية يومية

gulflance

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline