40 C
Kuwait City
May 24, 2019
Gulflance
Home » جريدة الجريدة الكويتية | «العقارية القابضة»: مركزنا المالي مستقر وثابت
Real Estate

جريدة الجريدة الكويتية | «العقارية القابضة»: مركزنا المالي مستقر وثابت




المنصور: تركيز كبير على إدارة المخاطر وتطوير الفرص الاستثماري

أكد الرئيس التنفيذي لـ”العقارية القابضة” طارق المنصور سلامة المركز المالي للشركة، إذ تم خلال العام الماضي العمل على تخفيض التزاماتها المالية وهيكلة أوضاعها وعملياتها التشغيلية وتعزيز وتنمية مصادر الدخل والبحث عن فرص جديدة ذات جدوى تضمن تحقيق استقرار الإيرادات والأرباح.

وقال المنصور، خلال الجمعية العمومية للشركة التي عقدت أمس بنسبة حضور 83.69 في المئة، إن “الكويتية العقارية القابضة” تتطلع إلى تحسن أداء الاقتصاد الكويتي، الذي تعتبر الشركة جزءاً منه، “كما نراقب الفرص في سوق العقار عموماً سواء في الكويت أو منطقة الخليج للدخول في أفضل الفرص التي تثبت جدواها للمساهمين”.

وأضاف أن المركز المالي للشركة العقارية القابضة مستقر وهي تمضي بثبات، ومستمرة في التركيز على تطوير نموذج عملها كذلك الاهتمام بالموارد البشرية التي تمثل أهم عناصر التطوير والارتقاء والتقدم في مجالات المختلفة من أجل المحافظة على أصول وممتلكات الشركة وتنميتها، والاستفادة من الفرص التي ستتمخض عن المشاريع الكبرى التي سيتم طرحها مستقبلاً سواء من خلال المشاركة أو انعكاساتها على السوق العقاري بشكل خاص ونشاط الاقتصاد عموماً.


وأشسار إلى أن الشركة واصلت تحقيق أداء متوازن وإيجابي مع الاهتمام والتركيز على تقليل المخاطر وتنمية الفرص الاستثمارية التي تحت مظلتها وشركاتها التابعة والزميلة.

على صعيد متصل، أفاد المنصور بأن إجمالي الموجودات بلغ 36.46 مليون دينار، في حين بلغ إجمالي حقوق المساهمين 11.02 مليوناً.

وعلى صعيد القطاع العقاري الذي يعتبر السوق الأساسي للشركة بيّن أنه شهد خلال عام 2018 محطات عديدة إذ بلغت قيمة تداولاته 3.11 مليارات دينار، وبنسبة نمو 41.4 في المئة، مقارنة بتداولات الفترة ذاتها من عام 2017، والبالغة 2.2 مليار، ولأن الحكومة اللاعب الأكبر في السوق العقاري نتيجة هيمنتها المطلقة على الأراضي، فإن السوق العقاري متعطش لطرح المزيد من الأراضي سواء السكنية أو الاستثمارية أو التجارية، فمعالجة أوضاع سوق العقار تتطلب توفير الأراضي وفتح المجال أمام القطاع الخاص لتطوير المزيد من العقارات.




Source link

Related posts

منظمة JA العالمية تُكرِّم عمر قتيبة الغانم – السياسة جريدة كويتية يومية

gulflance

جريدة الجريدة الكويتية | الكويت ترفع سعر بيع النفط لآسيا في يونيو

gulflance

تعذر تطوير أراضي جزيرة الريم

gulflance

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline