30 C
Kuwait City
June 3, 2020
Gulflance
Home » جريدة الجريدة الكويتية | «الصحة» تعتمد بروتوكول المتابعة المنزلية للحالات البسيطة للفيروس
Real Estate

جريدة الجريدة الكويتية | «الصحة» تعتمد بروتوكول المتابعة المنزلية للحالات البسيطة للفيروس



• المطيري: تخصيص 10 مراكز صحية لمتابعة عزل المواطنين والمقيمين منزلياً

• السند: تسجيل 804 إصابات و3 وفيات جديدة

كشفت وزارة الصحة عن اعتماد بروتوكول للمتابعة اليومية للحالات ذات الأعراض البسيطة لفيروس “كورونا كوفيد ـ 19” في الكويت، بشكل آمن ودقيق وبصورة دورية.

وأعلن وكيل الوزارة المساعد للشؤون الفنية د. عبد الرحمن المطيري خلال الإفادة اليومية حول آخر تطورات الفيروس، أن نتائح المرحلة السابقة أثبتت أن النسبة الأكبر من المرضى لديهم أعراض بسيطة للمرض.

وكشف د. عبد الرحمن المطيري عن تخصيص 10 مراكز صحية بواقع مركزين في كل منطقة صحية لمتابعة صحة المواطنين والمقيمين بالعزل وتعزيز إجراءات المتابعة من خلال تطبيق “شلونك” الذي أثبت كفاءته في متابعة الحجر المنزلي الإلزامي.

وأوضح أن تحديث استراتيجيات العمل جاء وفقا للمعطيات المحلية وبناء على توصيات منظمة الصحة العالمية ومركز مكافحة الأمراض الأميركي، ومن خلال تحليل نتائج المراحل السابقة، حيث أن النسبة الأكبر من المرضى لديهم أعراض خفيفة للإصابة، مما يدفع النظام الصحي إلى التكيف مع هذه المعطيات وتحديث آلية وبروتوكولات العمل لتمكين النظام الصحي من إعطاء أولوية للحالات السريرية.

وأكد المطيري أن وزارة الصحة قامت بوضع الاستراتيجيات للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع، حيث تم التعامل مع المرضى خلال الأشهر السابقة لاستيعاب تدفقهم على المستشفيات والمراكز الصحية.

الحالات الجديدة

وحول آخر المستجدات المرض في الكويت، فقد أعلن المتحدث الرسمي باسم الوزارة د. عبدالله السند في الإفادة اليومية حول آخر تطورات الفيروس، عن تسجيل 804 إصابات جديدة بمرض “كوفيد 19″، خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع إجمالي الإصابات المؤكدة في البلاد إلى 17568 حالة، إلى جانب تسجيل 3 وفيات جديدة ترفع إجمالي الوفيات إلى 124 حالة، ناتجة عن مضاعفات مرض “كوفيد 19”.

وأكد أن تزايد عدد الإصابات لا يدعو للقلق وهي أرقام متوقعة، داعيا إلى ضرورة الحذر وليس القلق.

وأشار إلى أن إجمالي عدد الحالات المتشافية من المرض بلغ 4885، وذلك عقب الإعلان عن شفاء 204 حالات جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضاف أن عدد المسحات والفحوصات المخبرية التي أجرتها وزارة الصحة خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 3618 فحص مخبري، ليرتفع عدد المسحات المخبرية منذ بداية الأزمة وحتى الآن إلى 256 ألف و314 مسحة مخبرية.

وأوضح أن مجموع الحالات في العناية المركزة بلغ 167 حالة، فيما عدد الحالات التي ما زالت تلقى العلاج والرعاية الطبية اللازمة بلغ 12559 حالة.

وقال السند إن مجموع من أنهى الحجر الصحي المؤسسي منذ يوم الأحد الماضي وحتى الآن بلغ 1034 حالة، لافتا إلى خروج 847 حالة خلال الـ24 ساعة الماضية، منها 80 كويتي، و767 مقيم.

وأضاف د. عبد الله السند أن جميع الحالات الجديدة مخالطة لحالات مصابة بالمرض، وتقوم الفرق الوقائية بجهود بمتابعة أسباب العدوى وتتبع المخالطين وفحصهم واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

وأشار إلى أن من بين الحالات التي رصدت خلال الـ24 ساعة الماضية، 261 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية، و170 حالة لمواطنين كويتيين، و140 حالة لمقيمين من الجنسية المصرية، و67 حالة لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية، إلى جانب عدد من الجنسيات الأخرى.

وأشار إلى أنه تم رصد 339 حالة في منطقة الفروانية الصحية، و207 حالة في منطقة الأحمدي الصحية، و126 حالة في منطقة حولي الصحية، و86 حالة في منطقة الجهراء الصحية، و46 حالة في منطقة العاصمة الصحية.

وحول تفاصيل الإصابات حسب المناطق السكنية، أكد السند أنه تم رصد 108 حالة في منطقة الفروانية و71 حالة في منطقة خيطان و66 حالة في منطقة جليب الشيوخ، و47 حالة في منطقة حولي.



Source link

Related posts

مصر ترفع أسعار سجائر التبغ بمختلف أنواعها

gulflance

علم الوبائيات

gulflance

بالفيديو أسرة كويتية تروي قصتها | جريدة الأنباء

gulflance

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline