34.7 C
Kuwait City
May 24, 2019
Gulflance
Home » جريدة الجريدة الكويتية | الرشدان: «أبيار» وضعت خطة واعدة للسنوات الخمس المقبلة
Real Estate

جريدة الجريدة الكويتية | الرشدان: «أبيار» وضعت خطة واعدة للسنوات الخمس المقبلة




136.25 ألف دينار خسائر الشركة في الربع الأول

تسبب عدم اكتمال النصاب القانوني في عدم انعقاد الجمعية العادية لشركة أبيار للتطوير العقاري، أمس، لمناقشة البيانات المالية وأعمال الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018، إذ بلغت نسبة الحضور 44 في المئة.

وفي كلمته بتقرير مجلس الإدارة، أكد رئيس المجلس مرزوق الرشدان حرص الشركة على وضع خطة عمل زمنية للسنوات الخمس المقبلة تتضمن العديد من الأهداف الواعدة لإعادة هيكلة الالتزامات المالية للشركة من خلال تطوير بعض المشاريع وبيع بعض الأصول، بما يكفل الوفاء بالالتزامات المالية والتعاقدية.

وأشار الرشدان إلى أن «ابيار» استأنفت أعمال البناء والتطوير في مشروع «أولجانا» في ديسمبر 2018 بعد توقف استمر عدة أشهر بسبب إعادة هيكلة الالتزامات المالية للمشروع، إذ بلغت نسبة الإنجاز الحالية 75 في المئة.

وأضاف أن الشركة تستعد حالياً لتطوير مشروع حيوي مهم في منطقة الجداف بإمارة دبي وبموقع استراتيجي بجانب محطة المترو مباشرة، إذ تم الانتهاء من إجراءات تقسيم الأرض، وجارٍ العمل على البدء في المخططات الرئيسية للمشروع واستصدار تراخيص البناء.


وأوضح أن المشروع يحتوي على مساحة تجارية قدرها 200 ألف قدم مربعة، ومساحة بنائية سكنية قدرها 150 ألف قدم مربعة، سيتم تطويرها كمبنى سكني ضمن المشروع، متوقعا البدء بأعمال البناء في المشروع في 2020.

وقال إن حقوق الملكية للمساهمين انخفضت بمبلغ 1.2 مليون دينار، بنسبة 1.4 في المئة، وذلك بسبب تسجيل خسارة مخصصات على أرض الجداف، لافتاً إلى أن الشركة حققت خلال عام 2018 خسائر بلغت 1.68 مليون دينار، مقارنة بخسائر قيمتها 3.99 ملايين في 2017.

وذكر أن الشركة قامت بتخفيض تكلفة التمويل بقيمة 1.3 مليون دينار، بنسبة انخفاض بلغت 85.7 في المئة، مما أدى إلى انخفاض صافي الخسائر بقيمة 2.3 مليون، وبنسبة انخفاض قدرها 57.7 في المئة عن السنة المالية المنتهية في 2017.

وأعلنت «ابيار» نتائجها المالية للفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2019 محققة خسائر بلغت 136.25 الف دينار بمقدار 0.12 فلس للسهم، مقارنة بتحقيقها خسائر بقيمة 156.04 الف دينار بما يعادل 0.14 فلس للسهم في نفس الفترة من عام 2018.




Source link

Related posts

جريدة الجريدة الكويتية | «البورصة» تنهي تعاملاتها على ارتفاع المؤشر العام 5.8 نقطة

gulflance

جريدة الجريدة الكويتية | المخيزيم: «بيتك» يعتز بدوره كشريك استراتيجي في الاقتصاد التركي

gulflance

جريدة الجريدة الكويتية | «بيتك» ينظم الغبقة الرمضانية السنوية لموظفيه

gulflance

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline