33 C
Kuwait City
September 19, 2020
Gulflance
Home » جريدة الجريدة الكويتية | إيران تستعد لافتتاح افتراضية سفارة بالقدس
Real Estate

جريدة الجريدة الكويتية | إيران تستعد لافتتاح افتراضية سفارة بالقدس



• باعتبارها عاصمة أبدية وموحدة لـ«دولة فلسطين»

في خطوة غير مباشر للرد على اعتراف الولايات المتحدة بالقدس الموحدة عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها، صادق مجلس “الشورى” الإيراني على إعطاء صفة “عاجل جداً” لمشروع قرار بشأن “مواجهة إسرائيل”، أمس.

وتضمن القانون الجديد تأسيس سفارة إيرانية افتراضية في مدينة القدس المحتلة باعتبارها عاصمة ابدية وموحدة لـ”دولة فلسطين”.

وأوضح رئيس لجنة الأمن الوطني والسياسة الخارجية في المجلس مجتبى ذو النور، أن مشروع “قانون مواجهة إجراءات الكيان الصهيوني” مكون من 14 مادة يؤكد أن أرض فلسطين التاريخية للفلسطينيين الأصليين سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين أو يهود.

ويشير مشروع القرار، الذي نشرته الوكالة الرسمية “إرنا”، إلى أن الحكومة الإيرانية مكلفة بحظر كل المؤسسات الاقتصادية والتجارية والمالية والائتمانية الرسمية وغير الرسمية التابعة لإسرائيل.

وأعلنت إسرائيل منذ عام 1950 القدس عاصمة أبدية لها، وجعلتها مقراً لكل مؤسساتها الوزارية والإدارية، وبينها مقر الرئيس والبرلمان والمحكمة العليا، كما أنها “مركز الديانة اليهودية”، وتعتبر مدينة مقدسة بالنسبة “لاتباع ديانات أخرى”، على حد تعبير الإسرائيليين.

وتقسم قرارات مجلس الأمن مدينة القدس إلى جناح غربي يخضع للسيادة الإسرائيلية وآخر شرقي يوصف بأنه محتل منذ عام 1967، ويضم المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين عند المسلمين.



Source link

Related posts

البداح لـ الأنباء أبوحليفة تطلق | جريدة الأنباء

gulflance

نقابة “الصناعة” تستنكر الاعتداء على مفتشي الهيئة في مصنع مخالف – السياسة جريدة كويتية يومية

gulflance

*🇫🇷 فرنسا تدعو إسرائيل للتراجع عن ضم أراضي الضفة الغربية*  *🇮🇷 🇻🇪 ثالث شحنة وقود إيرانية تق – السياسة جريدة كويتية يومية

gulflance

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline