31 C
Kuwait City
September 25, 2020
Gulflance
Home » تونس: دعوات للتحقيق في صفقة مشبوهة مع تركيا – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

تونس: دعوات للتحقيق في صفقة مشبوهة مع تركيا – السياسة جريدة كويتية يومية


تونس- وكالات: دعا الاتحاد العام التونسي للشغل، أكبر منظمة نقابية في البلاد، القضاء إلى فتح تحقيق حول ملابسات صفقة أبرمتها السلطات مع شركة تركية، لاستغلال مطار النفيضة – الحمامات الدولي بمقابل رمزي. ويتعلق الأمر بشركة “تاف” التركية، التي فازت في 2007 بمناقصة بناء المطار، ومنحتها السلطات إبان حكم الرئيس الراحل زين العابدين بن علي، امتياز تشغيله بموجب عقد يمتدّ لأربعة عقود، لتؤسس الشركة فرعاً لها باسم “تاف تونس” لإدارة المطار والإشراف عليه، لكن حسب اتحاد الشغل فقد تمّ تعديل هذا العقد وتخفيض نسبة امتيازاته لصالح الجانب التركي.
وكشف الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل نور الدين الطبوبي في مقابلة مع صحيفة “لابراس” الحكومية في عددها الصادر أول من أمس، إنه “تمّ وفي سرية تامة إبرام اتفاق ينص على تمكين الجانب التركي من تخفيض بـ65% في امتياز استغلال المطار عبر جدولة ديونه”، مضيفاً أنه من خلال هذا الاتفاق “كأنّ تونس قدمت اليوم مطار النفيضة الدولي للأتراك مجاناً”، داعياً المسؤولين عن هذا القرار بتوضيح هذه “الصفقة المشبوهة”.
وأكد الطبوبي أنه في “وقت يتحدث فيه التونسيون في البلاد عن الفساد هذا الملف الخطير الذي تحوم حوله شبهات فساد لا يزال مخفيا”، مشددا على ضرورة فتحه لمحاسبة من أقدم على اتخاذ هذا القرار بشكل أحادي وسري دون استشارة موسعة أو عرضه على البرلمان.



Source link

Related posts

الاحتجاجات تفزع نظام إيران – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

“المالية” تطالب بإجراءات بحق الصيارفة غير المرخصين – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

السيسي يفتتح المنتدى الثالث لشباب العالم في شرم الشيخ – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline