23 C
Kuwait City
November 22, 2019
Gulflance
Home » تونس: تشكيل ديوان الرئاسة واستعجال الحكومة الجديدة – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

تونس: تشكيل ديوان الرئاسة واستعجال الحكومة الجديدة – السياسة جريدة كويتية يومية


تونس، عواصم – وكالات: كشف الرئيس التونسي، قيس سعيد، عن أسماء أعضاء الديوان الرئاسي الجديد، مشيرا إلى أن الاختيارات تمت وفق معايير الكفاءة والمهنية للحفاظ على حيادية مؤسسة الرئاسة.
وأفادت رئاسة الجمهورية، بأنه تقرر تكليف طارق بالطيب بتسيير ديوان رئيس الجمهورية، وتعيين عبد الرؤوف بالطبيب وزيرا مستشارا لدى رئيس الجمهورية، ومحمد صالح الحامدي مستشارا للأمن القومي، ورشيدة النيفر مستشارة لشئون الإعلام والاتصال، كما تقرر تعيين نادية عكاشة مستشارة للشئون القانونية، وطارق الحناشي مديرا للمراسم.
من جانبه، جدد رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، دعوته إلى الإسراع بتشكيل حكومة جديدة تتسلم مقاليد الحكم وتضع على رأس أولوياتها القضايا الاقتصادية العاجلة، وتنفيذ الإصلاحات الضرورية وتحسين الأوضاع الاجتماعية.
وقال الشاهد “إن الاقتصاد التونسي تجاوز مرحلة الخطر، وهناك دلائل واضحة وجلية على ذلك غير قابلة للتشكيك”، مؤكدًا ضرورة البناء على هذه النتائج للرفع من مردودية الاقتصاد الوطني ومواجهة التحديات التي تتطلب تضافر الجهود .
كما دعا المستثمرين الأجانب والتونسيين إلى دعم الاستثمارات في تونس، مشيرًا إلى أن تونس أصبحت في عام 2019 في وضع أمني أفضل وكسبت جولات في مكافحة الإرهاب، كما ابتعد شبح الإفلاس في ظل توقعات بتقلص نسبة عجز الميزانية عام 2020 إلى 3% و تحسن الاحتياطيات النقدية وتدفقات السياحة.



Source link

Related posts

“إف 35” تعود للظفرة والإمارات تشتري طائرات إنذار – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

ساحات لبنان على تأهُّبها لأسبوع ثالث وكرٌّ وفرٌّ بين الجيش والثوار – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

صور مشوهة لخامنئي وسليماني في التظاهرات – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image