16.8 C
Kuwait City
December 16, 2019
Gulflance
Home » تونسي يحرق نفسه ويفجر موجة احتجاجات واسعة – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

تونسي يحرق نفسه ويفجر موجة احتجاجات واسعة – السياسة جريدة كويتية يومية


تونس، عواصم – وكالات: أفاد شهود أن الشرطة التونسية أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق عشرات المحتجين، الذين أغلقوا الطرق في بلدة جلمة التابعة لمحافظة سيدي بوزيد وسط البلاد، بعد وفاة شاب أحرق نفسه احتجاجا على الأوضاع الاجتماعية السيئة، في واقعة تعيد إلى الأذهان اضرام محمد البوعزيزي النار في نفسه في 2010، والتي فجرت ما عرف بموجة احتجاجات “الربيع العربي”.
وأفاد شهود العيان “أن المتظاهرين أحرقوا إطارات السيارات، قبل أن تتدخل الشرطة بالغاز المسيل للدموع، لإعادة فتح الطرق، لكن الاحتجاجات استمرت حتى وقت متأخر من ليل أول من أمس”.
وكان الشاب عبد الواحد الحبلاني ذو الـ25 عامًا، أضرم النار في نفسه وتوفي في المستشفى الجمعة الماضي، احتجاجًا على سوء الأحوال المعيشية، ويعمل الحبلاني بشكل غير منتظم، مطالبا بتحسين وضعه الاجتماعي.
يأتي ذلك، في وقت أكد رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي، أنه بدأ دراسة ملفات الشخصيات المؤهلة للانضمام للفريق الحكومي المقبل، الذي ستطرح عليه تحديات اجتماعية واقتصادية كبرى.
من جانبهم، أفاد قياديون في حركة “النهضة” صاحبة الكتلة البرلمانية الأكبر، إن الملف الحكومي يمثل النقطة الابرز المدرجة على جدول أعمال اجتماع مجلس شورى الحركة.



Source link

Related posts

“واشنطن بوست”: السعودية والإمارات تستكشفان فرص الحوار مع إيران – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

نار الثورة لن تَخْفُتَ في لبنان

المحتجون يغلقون مصفاة الناصرية وحرب الجسور تشتعل في بغداد – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image