32.4 C
Kuwait City
July 18, 2019
Gulflance
Home » توقيف عناصر إخوانية ليس الأول 4 حالات مشابهة منذ 2013
AlSeyassah

توقيف عناصر إخوانية ليس الأول 4 حالات مشابهة منذ 2013

الإعلان رسمياً عن ضبط الخلية وأسماء العناصر غير مألوف

رغم ان اصدار وزارة الداخلية بيانا واعلانا رسميا عن ضبط خلية إخوانية من 8 مصريين مدانين بعمليات عنف في مصر ومحكوم عليهم بالسجن 15 عاماً ليس مألوفا، الا ان ضبط خلايا إخوانية مصرية في الكويت ليس الأول من نوعه.
ففي العام 2013 قامت السلطات الكويتية بترحيل 70 مصريا من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، بعد تظاهرهم أمام السفارة المصرية في الكويت احتجاجا على عزله، وتبين أن غالبيتهم من عناصر جماعة الإخوان.
وفي العام 2014 ألقت الأجهزة الأمنية الكويتية القبض على القيادي الإخواني، محمد القابوطي نوفل، المتهم بحرق مركز شرطة في بورسعيد، والمشاركة في تظاهرات والتحريض على النظام، وتسلمته مصر من الكويت لمحاكمته وآخرين، بارتكاب جرائم استعراض القوة والتلويح بالعنف والقتل العمد واستعمال القوة مع موظفين عموميين وتخريب الأملاك العامة والاتلاف العمد في القضية رقم 367 جنايات قسم العرب لسنة 2014.
يومها وجه النائب الكويتي الراحل نبيل الفضل سؤالاً برلمانياً إلى وزير الداخلية آنذاك الشيخ محمد الخالد عن كيفية دخول القابوطي إلى الكويت ومن ساعده ومن وفر له الإقامة؟ الى ذلك، ففي العام 2016 ألقت السلطات الكويتية على ثلاثة مصريين متهمين بقتل وتخريب وحرق وتم ترحيلهم لمصر.
وفي العام 2017 قام الإنتربول المصري، باستعادة عنصريين إخوانيين هما أحمد عبد الموجود خضيري محمد، وعلى حمودة حسن عبد العال، وكانا مطلوبين في القضية رقم 4903 لسنة 2014 جنايات سوهاج، وصادر ضدهما حكم بالسجن المشدد 10 سنوات بتهمة القتل العمد واستعراض القوة.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

“وربة”: 100 ألف دينار للرابح الأول للسنبلة الكبرى

khaled

مزاد علني على مسدسين مصنوعين من “نيزك”

Hani

“نفط الكويت” تطرح 3 مشاريع لإعادة تأهيل التربة الملوثة

khaled

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline