9.7 C
Kuwait City
November 21, 2019
Gulflance
Home » تمرين بحري سعودي- أميركي للحفاظ على حرية الملاحة – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

تمرين بحري سعودي- أميركي للحفاظ على حرية الملاحة – السياسة جريدة كويتية يومية


الرياض، عواصم – وكالات: فيما أعلن قيام طائرة F15 سعودية، بمرافقة القاذفة B-52 الأميركية في طلعة تدريبية لحماية الأمن الإقليمي، أعلنت القيادة المركزية الأميركية عن تمرين بحري أميركي سعودي، هدفه الحفاظ على الملاحة والأمن الإقليمي.
وقال حساب القيادة المركزية الأميركية على “تويتر”: إن قائد القيادة المركزية للقوات البحرية جيم مالوي، التقي مساعد قائد التمرين البحري الدولي المختلط وقائد قوة واجب البحرية السعودية عبدالله الشمري خلال التمرين.
ويهدف التمرين إلى إظهار العزم العالمي في الحفاظ على الأمن الإقليمي والاستقرار، كما يظهر العزم على الحفاظ على حرية الملاحة والتدفق الحر للتجارة من قناة السويس جنوبا إلى مضيق باب المندب عبر مضيق هرمز إلى شمال الخليج.
في غضون ذلك، أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو على “تويتر”، أنه تحدث مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، لتهنئته على تعيينه وزيرا جديدا للخارجية السعودية. وقال: “أتطلع إلى العمل مع وزير الخارجية السعودي، لمواصلة البناء على الشراكة القوية بين الولايات المتحدة والمملكة”. من جانبه، ثمن مجلس الوزراء السعودي في اجتماعه، ما عبر عنه وزراء خارجية دول المجموعة المصغرة بشأن سورية في بيانهم المشترك، من ترحيب بتدشين اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف، ووصفهم بأنها خطوة إيجابية تتطلب التزاما كبيرا للوصول إلى غايتها المنشودة. ورحب المجلس، بتصنيف مركز استهداف تمويل الإرهاب ثمانية وعشرين اسما مستهدفا من الشركات والمصارف والأفراد، لانتمائها لشبكات النظام الإيراني الداعمة للإرهاب في المنطقة.



Source link

Related posts

“الكهرباء”: تفعيل 23 خدمة إلكترونية للتسهيل على المستهلكين 34 عقداً بالوزارة مطروحة في "المناقصات"

suleiman

انتشار لافتات عملاقة للحريري في عكار دعماً لمواقفه – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

العاهل المغربي: العدالة مفتاح مهم لتحسين مناخ الاستثمار وتشجيعه نشطاء هاجموا رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين لإساءته للمدافعات عن الحريات

Hani

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image