43 C
Kuwait City
August 6, 2020
Gulflance
Home » تشغيل أول مفاعل نووي إماراتي في الربع الأول من 2020 – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

تشغيل أول مفاعل نووي إماراتي في الربع الأول من 2020 – السياسة جريدة كويتية يومية


أبوظبي – وكالات: أعلن المدير العام للهيئة الاتحادية للرقابة النووية في الامارات كريستر فيكتورسن، أن رخصة تشغيل محطة براكة للطاقة النووية، قد تصدر في الربع الأول من 2020، يعقبها بدء تشغيل أول مفاعل. وقال فيكتورسن إنه “إذا لم يجد جديد… فإن الرخصة قد تصدر في الربع الاول من العام المقبل، نعمل على ذلك”.
في غضون ذلك، بحث نائب رئيس الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، مع رئيس زامبيا إدجار شاجوا، تعزيز العلاقات الثنائية، حيث أكد الشيخ محمد بن راشد الحرص على مد جسور جديدة بين البلدين واستشراف مستقبل الاستثمارات المشتركة، بينما رحب شاجوا بالاستثمارات الإماراتية.
من جانبه، بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد، مع نائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا ونستون بيترز، تعزيز العلاقات الثنائية، وتبادلا وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأكد الجانبان التزامهما مكافحة التطرف والإرهاب، ودعم الجهود الإقليمية والدولية في هذا الصدد، والعمل على ترسيخ قيم التسامح والسلام في العالم، ووقعا مذكرة ترتيبات بشأن التعاون الإنمائي في مجال مشروعات الطاقة المتجددة.



Source link

Related posts

موانئ النفط تشهد محاصصة بين “الحكمة” و”الصدري” و”دولة القانون” – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

لبنان: “الثنائي الشيعي” يُروِّج لنغمة “لمّ الشمل” متذرعاً بتطورات المنطقة – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

“الجديد” يرفض الترهيب – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline