19.6 C
Kuwait City
November 17, 2019
Gulflance
Home » تركيا تمنح جنسيتها لـ”إخوان” مصر وتشترط تغيير أسمائهم – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

تركيا تمنح جنسيتها لـ”إخوان” مصر وتشترط تغيير أسمائهم – السياسة جريدة كويتية يومية


أنقرة- وكالات: منحت السلطات التركية الجنسية لعدد من “إخوان” مصر الفارين إليها، وبعض العناصر الإرهابية الهاربة من مصر، وطالبتهم بتغيير أسمائهم في جوازات سفرهم التركية الجديدة.
وكشف ياسر العمدة، وهو إرهابي مدان بقضايا عدة في مصر، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “أن السلطات التركية منحته الجنسية”، مضيفا أن عددا من مذيعي قنوات “الإخوان” المقيمين في إسطنبول، حصلوا على الجنسية أيضا ويستعدون لاستلام جوازات سفرهم الجديدة.
وأضاف أن تكلفة الحصول على الجنسية التركية، تبلغ نحو 250 ألف دولار، وتتطلب اشتراطات وإجراءات معقدة، مشيرا إلى أنه وبعض الهاربين من مذيعي قنوات “الإخوان” حصلوا عليها مجانا ومن دون مقابل.
من جانبه، كشف مصدر أمني مصري، أن العمدة هو مؤسس حركة “غلابة” الثورية التابعة لجماعة “الإخوان”، فر لتركيا ويواصل من هناك بث فيديوهات تحريضية، يدعو فيها للتظاهر وارتكاب أعمال عنف ضد مؤسسات الدولة.
وفي سياق متصل، أقام المحامي المصري سمير صبري دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، لإسقاط الجنسية المصرية عن عناصر “الإخوان” الحاصلين على الجنسية التركية.
وقال إنه اختصم في الدعوى التي ستنظر بها المحكمة 17 نوفمبر الجاري، كلا من رئيس الوزراء ووزير الداخلية بصفتيهما القانونية لإسقاط الجنسية عن العناصر الإرهابية التي حصلت على الجنسية التركية، ومنهم إعلاميون ونواب سابقون في البرلمان المصري خلال حكم “الإخوان”، وعدد من قادة وأبناء الجماعة، مؤكدا أن السلطات التركية طلبت من هؤلاء تغيير أسمائهم في جوازات سفرهم الجديدة، مشيرا إلى أن الهدف من منح هؤلاء الجنسية التركية، منع توقيفهم في المطارات والموانئ، وتجنبا لتعرضهم للملاحقات خارج الحدود التركية.
وكشف أن الفترة الأخيرة، شهدت تقدم نحو 150 من قادة وأبناء “الإخوان” بطلبات للحصول على الجنسية التركية.



Source link

Related posts

الجراح: أمن السعودية أمان لنا وعزها عزٌّ لنا وزراء الداخلية الخليجيون يقرون تعزيز مكافحة الإرهاب

suleiman

ملازم تحوَّل أيقونة محبة بين المتظاهرين والجيش

suleiman

الإضرابات تشلّ الجزائر رفضاً للانتخابات الرئاسية – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image