43 C
Kuwait City
August 6, 2020
Gulflance
Home » ترامب يعين بلير ممثلاً لسياسة الاتصالات الدولية – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

ترامب يعين بلير ممثلاً لسياسة الاتصالات الدولية – السياسة جريدة كويتية يومية


واشنطن – كونا: عين الرئيس الأميركي دونالد ترامب، كبير مستشاري رئيس موظفي البيت الابيض بالإنابة روبرت بلير ممثلاً خاصاً لسياسة الاتصالات الدولية.
وذكر البيت الأبيض في بيان، ليل أول من أمس، أن “بلير سيحدد من خلال خبراته الأولويات الستراتيجية لجهود الولايات المتحدة لتعزيز نظام اتصالات عالمي آمن وموثوق”.
وأضاف إن بلير سيدعم من خلال هذه الوظيفة الجديدة سياسات الإدارة المتعلقة بتقنية الجيل الخامس، بقيادة مساعد الرئيس للسياسة الاقتصادية لاري كودلو.
وأشار إلى أن بلير سيستمر أيضاً في العمل بوظيفته مساعداً للرئيس وكبير مستشاري رئيس موظفي البيت الأبيض. يشار إلى أن بلير يعد أحد الشهود الذين تم استدعاؤهم في نوفمبر الماضي، للإدلاء بشهاداتهم في جلسات الاستماع لمقاضاة ترامب، لكنه امتنع عن ذلك بناء على أوامر من البيت الأبيض.
وكان ترامب قال في أبريل الماضي، إن “شبكات الجيل الخامس الآمنة ستكون بالتأكيد رابطاً حيوياً لازدهار أميركا وأمنها القومي في القرن الـ21″، مشدداً على أن “السباق نحو الجيل الخامس هو سباق يجب على الولايات المتحدة الفوز به”.
من ناحية ثانية، اتهم محامي الرئيس الأميركي رودي جولياني أول من أمس، الملياردير جورج سوروس، بالوقوف وراء تعيين أربعة سفراء أميركيين في أوكرانيا، بمن فيهم السفيرة السابقة ماري يوفانوفيتش. وقال: “لقد نصب (سوروس) أربعة سفراء هناك، وهو الذي يوظف عملاء لمكتب التحقيقات الفيدرالي”، معتبراً أن سوروس “يسيطر” على يوفانوفيتش، ومشيراً إلى أن وسائل إعلام تتبع أوامر الملياردير، وتروي قصصاً غير صحيحة عنه.
وتأتي اتهامات جولياني، لسوروس في خضم مساعي الديمقراطيين في الولايات المتحدة لعزل ترامب على خلفية ما يعتبرونه إساءة استخدام السلطة للضغط على القيادة الأوكرانية بهدف فتح تحقيق قد يسيئ لسمعة جو بايدن، أبرز المنافسين المحتملين لترامب في انتخابات الرئاسة العام 2020.



Source link

Related posts

غزوة “الرينغ الداعشية” بروفة للاعتداء على ساحات الثورة في لبنان – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

السودان: الحكم النهائي على البشير بتهم الفساد والثراء 14 ديسمبر – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

السيول تقتل 7 وتصيب 11 في محافظة حفر الباطن – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline