9.3 C
Kuwait City
November 22, 2019
Gulflance
Home » تجربة عملية : القردة أكثر ذكاء من البشر
Sayidaty

تجربة عملية : القردة أكثر ذكاء من البشر

كشفت دراسة أن القردة أكثر دهاء وذكاء من الانسان ، حيث اختبر علماء أداء كل من البشر والقردة في لعبة كمبيوتر.

واختبرت التجربة التي شارك فيها 29 قردا من نوع “كابوشين” و”مكاك ريسوس” القدرة الفعالة على حل المشكلات، ، بحسب صحيفة “لايف سيانس”.

وعرضت لعبة الكمبيوتر على شاشة اللمس أربعة مربعات، واحد منها مخطط والآخر منقط ومربعين فارغين، وكشف المشاركون من البشر أنه إذا ضغطت على المربع المخطط، ومن ثم على المربع فسيظهر مثلث لونه أزرق على الشاشة الذي إن ضغطت عليه فستكسب مكافأة على شكل قطع من الموز للقردة ومقطع أغنية ونقاط للأشخاص.

مراهقة أرادت تجميل أنفها ففقدت بصرها !!

وبعد ذلك بدأ العلماء بعرض المثلثات وتبين ان المشاركين من البشر لم يتخلوا عن النقر التسلسلي للمربعات للحصول على المثلث، أما القردة فاكتشفت أنها بالنقر على المثلثات يمكن أن تحصل على مكافآت أكثر وهكذا استفادت القردة من فرصة ظهور المثلثات دون النقر على المربعات مما يدل على المرونة المعرفية “القدرة العالية على حل المشكلات ” مقارنة بالإنسان.

وبالنتيجة استخدمت 70 في المئة من القردة استراتيجية النقر المباشر على المثلث، فيما كان هناك شخص واحد من المشاركين فقط من أصل 56 شخصًا تم اختبارهم استخدم الاستراتيجية نفسها.

وخلص مؤلفو هذه الدراسة إلى أن المؤسسات التعليمية المستخدمة في النظم التعليمية الغربية قد تتسبب في التمسك بالبشر بإحدى استراتيجيات حل المشكلات المعروفة بدلاً من البحث عن بديل


Source link
Click here to read more news from @sayidaty

Related posts

الأحذية الجلدية لأناقة لا مثيل لها في شتاء 2020

rbadmin

فساتين خطوبة ناعمة بألوان الباستيل

rbadmin

موديلات سلاسل ألماس طويله للعروس من انستقرام

rbadmin

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image