42.5 C
Kuwait City
July 19, 2019
Gulflance
Home » تاجر المخدرات الأخطر «إل تشابو» مهدد بالسجن مدى الحياة
Sayidaty

تاجر المخدرات الأخطر «إل تشابو» مهدد بالسجن مدى الحياة

من المعروف بأن «إل تشابو» والاسم الحقيقي له هو «خواكين غوزمان لويرا»، هو تاجر مخدرات مكسيكي، وهو الرئيس السابق لكارتل سينالوا، وهي منظمة إجرامية سميت على اسم ولاية سينالوا الساحلية التي نشأت فيها. وصنفت مجلة فوربس إل تشابو كواحد من أقوى الأشخاص في العالم، حيث احتل ترتيب 41 و60 و55 على التوالي. وتصفه المجلة بأنه «أكبر تاجر مخدرات على الإطلاق». وتعتبره الحكومة الفيدرالية الأمريكية «أكثر الناس قسوة وخطورة على الكوكب».

وقد تم إلقاء القبض على «إل تشابو» وتسليمه إلى الولايات المتحدة من المكسيك في يناير 2017 في سجن «متروبوليتان كوريكشنال سنتر»، الذي يخضع لإجراءات أمنية مشددة.

ويوم الأربعاء الماضي، طالبت النيابة العامة، بسجن تاجر المخدرات المكسيكي الشهير خواكين «إل تشابو» غوزمان المتهم بتنظيم تهريب مئات أطنان من المخدرات إلى الولايات المتحدة، مدى الحياة.

وقالت النيابة العامة في مرافعتها الموجهة إلى القاضي الفيدرالي في بروكلين، براين كوغان «خلال المحاكمة أظهرت أدلة دامغة الطابع الدموي الذي لا يرحم لزعيم كارتل سينالوا».

وأضافت النيابة العامة أن المسؤول السابق لهذا الكارتل مسؤول عن تصدير أو محاولة تصدير ما لا يقل عن 1200 طن من الكوكايين وأكثر من 49 طناً من الماريغوانا، وأكثر من 200 كيلوغرام من الهيروين فضلاً عن الميثامفيتامين.

وقد أدين في 12 فبراير بعشر تهم رئيسية، بعد محاكمة استمرت 3 أشهر وثقت لعنف الكارتلات الهائل، وفسادها. ومن المقرر أن يصدر الحكم في حقه في 17 يوليو، ويتوقع أن يحكم عليه بالسجن مدى الحياة.


Source link
Click here to read more news from @sayidaty

Related posts

الجوازات تدعوا المواطنين للتأكد من تاريخ انتهاء بطاقة الهوية

rbadmindubai

خالد الزعاق لـ “سيدتي”: عيد الأضحى الأحد 11 أغسطس

rbadmindubai

منى أبو حمزة تحتفل بتخرج إبنتها ياسمين

rbadmin

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline