33.7 C
Kuwait City
August 25, 2019
Gulflance
Home » بصمة “العين” في المطار مطلع العام المقبل
AlSeyassah

بصمة “العين” في المطار مطلع العام المقبل

تبدأ وزارة الداخلية العمل بنظام “بصمة العين” في المطار مطلع العام المقبل، ومن ثم تعميمها على جميع المنافذ عقب الانتهاء من تركيب الأجهزة الخاصة بها.
وفي هذا الإطار، قالت مصادر أمنية لـ”السياسة” إن النظام الجديد متطور ودقيق في تحديد هوية الأشخاص، ويسهم في تحقيق الأمن وكشف المخالفين والمبعدين من البلاد.
وأضاف، إن هذا النظام أدق من “بصمة الاصبع” المعمول بها حاليا، ويهدف للقضاء على حالات التزوير والاحتيال التي ينتهجها وافدون مبعدون يعودون إلى البلاد بجوازات جديدة وأسماء مغايرة ايضا، وجرى اكتشاف مثل هذه الحالات.
وأوضح المصدر، أن النظام الجديد من أدق التقنيات الحيوية المستخدمة للتعرف إلى هوية الأفراد، وهو يعمل من خلال التقاط صورة لقزحية العين، ومن ثم تخزينها وإنشاء رموز مشفرة، مبينا أنه سريع وفعال أثناء البحث عن المطلوبين، ولا يستغرق سوى ثوان معدودة .
وفيما أشار المصدر إلى أن النظام يكشف أي تلاعب في حدقة العين، سواء عن طريق العدسات اللاصقة أو القطرة الطبية، استبعد وجود أي صلة للمشروع الجديد في كشف مزدوجي الجنسية، مؤكدا أن استخدام التقنيات الأمنية الحديثة في المنافذ، يسهم في تحقيق المزيد من الأمن والأمان للكويت.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

يقودهم وزير إسرائيلي.. مستوطنون يقتحمون “الأقصى” * * اقتحم عشرات المستوطنين ، باحات المسجد الأقصى، وعلى رأسهم وزير الزراعة في حكومة الاحتلال اوري ارئيل

siraj

تأخر إنشاء مستشفى الأطفال زاد كلفته التقديرية 31 مليوناً

Hani

الهند تنتظر حسم مواجهة باكستان في كأس ديفيز

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline