25.5 C
Kuwait City
April 9, 2020
Gulflance
Home » بالفيديو عفسة وتهافت غير مبرر على | جريدة الأنباء
Real Estate

بالفيديو عفسة وتهافت غير مبرر على | جريدة الأنباء


عبدالله الراكان

منذ صدور قرار مجلس الوزراء بتطبيق قرار الحظر الجزئي في الكويت، يسارع المواطنون والمقيمون إلى الجمـعـيـات التـعاونية ومنافذ ومحلات بيع اللحوم والدواجن في مشهد ينذر بالخطر ولا يتناسب مع تحذيرات السلطات الصحية بضرورة تجنب التجمعات، وكانت منطقة الشويخ الصناعية الأكثر ازدحاما، حيث غصت طرقها الرئيسية صباح أمس بالمركبات والطوابير والتهافت على الشراء في الأسواق، رغم التأكيدات المتكررة من المسؤولين بأن المخزون الغذائي آمن ووفير ويكفي لعدة أشهر مقبلة.

«الأنباء»، رصدت الحركة في أسواق اللحوم والدواجن بمنطقة الشويخ أمس والتي كان الإقبال بها شديدا مما سبب ازدحاما مروريا أربك الشوارع في المنطقة بشكل ملحوظ، حيث شهدت المحلات اصطفاف بعض المواطنين والمقيمين خارجها لأخذ الأرقام بعيدا عن التدافع داخل المحلات تنفيذا لقرار السلطات بعدم السماح بالدخول للمحلات لأكثر من 5 أشخاص.

في البداية، قال المواطن أحمد البناي ان الازدحام في الأسواق بعد تطبيق الحظر الجزئي والذي يطبق في بلادنا لأول مرة شيء طبيعي كون البلاد تمر بظرف استثنائي، مشيرا إلى ان الوقت ضيق جدا للتسوق والأمر مزعج إلى حد كبير ولكن في البداية يكون هناك شيء من الهلع والخوف، وخلال الأيام القادمة سيخف هذا الازدحام لكون الغالبية قد تسوقت.

وأشار البناي إلى ان الأسعار معقولة ولم يتغير أي شيء وجميع السلع متوافرة، مؤكدا ان الناس تحتاج إلى تكرار الرسائل التوعوية لتطمينهم عن الوضع في البلاد.

بدوره، قال محمد بوجاسم وهو يعمل في محل لبيع اللحوم ان الزبائن على غير المعتاد يتسوقون ضعف السابق بسبب المخاوف من الحظر الجزئي واننا من خلال الحديث مع الزبائن نحاول تطمينهم بوفرة المعروض واللحوم في محلاتنا بشكل اكبر من السابق، مؤكدا ان الأسعار كما كانت ولم تتغير.

من جانبه، أوضح المواطن بدر عامر ان الازدحام على شراء اللحوم والدواجن غير مبرر، مؤكدا ان ذلك سببه غموض الموقف لدى الشعب والتخوف من تطبيق الحظر الكلي للتجول، مشيرا إلى ان تحديد وقت تطبيق الحظر أو معرفة إلى متى سيطبق سيخفف من الازدحام بالإضافة إلى عدم تنظيم المحلات لعملية الشراء، مبينا ان الأسعار لم تتغير عن السابق.

من جهته، قال أحمد رزق وهو يعمل في محل للدواجن ان سعر كيلو الدجاج لم يتغير عن السابق بـ 850 فلسا، مؤكدا ان المعروض من الدواجن متوافر بشكل كبير، مشيرا إلى انه تفاديا للازدحام تم تطبيق قرار السلطات الصحية بعدم السماح بدخول أكثر من شخصين إلى المحل.

وفي السياق ذاته، ذكر المقيم عبدالله السليمان ان خروجه من البيت لشراء بعض المواد الضرورية فقط، مشيرا إلى ان الأسعار لم تتغير عن السابق ولله الحمد كل شيء متوافر ومن غير الضروري الازدحام والتهافت على الشــراء، داعيا المولى عز وجل ان يحفظ الكويت وشعبها وان يديم عليها نعمة الأمن والأمان.

وذكر حسام شريف وهو يعمل في محل لبيــع اللحوم ان الإقبال بعد تطبيق الحظر الجزئي فــي البلاد زاد بشكل ملحوظ، لافتا إلى ان الازدحـــام غيــر مبرر ونطمئـــن الجميع بأن البضاعة واللحوم متوافرة بشكـــل كبير حتى الأسعار لم تتغير وكما كانــت في السابـــق، موضحا انه يسمح بدخول 4 أشخاص فقــط للمحل بعـــد قرار السلطات للحدّ من انتشـــار فيروس كورونا.





Source link

Related posts

مجلس الأمة ينظر اليوم استجواب وزيرة الشؤون الاجتماعية بصفتها

gulflance

جريدة الجريدة الكويتية | معرضا الخريف للعطور والساعات ينطلقان غداً

gulflance

أستراليا تفقد الاتصال بطائرة تشارك في إخماد حرائق الغابات

gulflance

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link