43 C
Kuwait City
July 14, 2020
Gulflance
Home » بالفيديو تقي الكوت طورت منتجات | جريدة الأنباء
Real Estate

بالفيديو تقي الكوت طورت منتجات | جريدة الأنباء


  • الكندري: منتجات جديدة لتعقيم المباني والأسطح والحاويات تقضي بفاعلية على الجراثيم والفيروسات

طارق عرابي

كشف مدير عام الهيئة العامة للصناعة عبدالكريم تقي، عن التوجه الجديد لدى هيئة الصناعة الخاص بالعمل على تطوير الفكر الصناعي في المرحلة القادمة، ومحاولة الاستفادة القصوى من المنشآت الصناعية والاستثمارات الموجودة.

وأشار تقي، عقب جولة قام بها في مصنع شركة الكوت للمشاريع الصناعية، إلى أن التطور الجديد الذي شهدته الصناعة الكويتية مؤخرا، لاسيما على صعيد «البحث والتطوير»، حيث قال إنه بدأ يشهد تطورا كبيرا على الصعيد المحلي، بهدف إنتاج منتجات محلية مطورة ومنافسة عالميا، مضيفا أن الإنفاق على البحث والتطوير يعتبر أحد أهم عناصر الاستدامة ومواجهة أي مشكلة، ما يدل على أن المصانع الكويتية أصبحت قادرة على تأدية دورها على الوجه الأمثل وتقديم كل ما تستطيع للبلاد.

وأكد تقي أن التعميم الجديد الصادر عن وزارة المواصلات تحت رقم 7 لسنة 2020، فرض على البواخر والسفن القادمة إلى البلاد ضرورة التعقيم قبل دخول البلاد بمجموعة من المواد الكيماوية، بشرط ألا تكون هذه المواد ذات تأثير سلبي على الصحة العامة أو الإنسان أو البيئة.

تحدٍ كبير

وأضاف ان «مصنع الكوت» كأحد أهم وأكبر المصانع المحلية، وجد نفسه أمام تحد كبير يتعلق بتطوير وإنتاج معقمات للأسطح، ليس لها أي تأثير سلبي على الصحة العامة، وبالفعل نجح المصنع في إنتاج مادتين قادرتين على تعقيم الأسطح الخارجية والمباني والشاحنات والبواخر، بالإضافة إلى استخدامها بشكل كبير لتلبية كل احتياجات البلاد الحالية.

وأشار تقي إلى أن المصنع لم يكتف بإنتاج هذه المواد المعقمة فحسب، وإنما نجح في إنشاء وتأسيس مصنع كويتي 100% بأياد وخبرات محلية لإنتاج الكلورين دايوكسايد بما يضم من آلات ومعدات وخطوط إنتاج وبرامج وأنظمة.

ولفت إلى أن وجود منتجات تحقق الصحة والسلامة العامة يعد أحد أهداف الهيئة العامة للصناعة، بالإضافة إلى انه أحد الأهداف المطلوبة من القطاع الصناعي لإحداث تأثير على الاقتصاد العام وعلى الصناعة بشكل عام، خاصة أن الكويت كانت تستورد بعض هذه المنتجات من الخارج بكميات ضخمة، واليوم أصبحت تنتجه بنسبة 100% مما يقرب من تحقيق الاكتفاء الذاتي، ما يضمن استمرارية الإنتاج.

واختتم تقي بالقول ان الهيئة العامة للصناعة نجحت في تهيئة البيئة المناسبة لتطور المصانع، وذلك من خلال توفير جميع المتطلبات التي تساعد على إنتاج منتجات عالية الجودة وليس لها تأثير سلبي على الصحة العامة، مضيفا أن دور الهيئة العامة للصناعة لا يقتصر على إصدار الترخيص الصناعي أو توفير الأراضي الصناعية، وإنما يمتد دورها للدخول في الإنتاج وتطوير المنتج وشكله ومساعدة القطاع الصناعي على الاستثمار بشكل عالي وتطوير المنتجات التي تدخل في تغطية الاحتياجات العامة للبلاد.

منتجات جديدة

بدوره، كشف الرئيس التنفيذي لشركة الكوت للمشاريع الصناعية طارق الكندري، عن نجاح شركة الكوت في إنتاج منتجين جديدين للتعقيم، الاول هو «هايبوكلوراس اسيد» وهو منتج للتعقيم يحتوي على مادة فاعلة بتركيز 500 جزء بالمليون ويستخدم لتعقيم الأسطح، والثاني هو «كلورين دايوكسايد» أو ثاني أكسيد الكلور الذي يتم إنتاجه بمعدات تم تركيبها بأياد وخبرات محلية وتعادل قدرتها الإنتاجية 20 كيلوغراما بالساعة والتي تنتج تركيزات مختلفة تتراوح بين 100 جزء بالمليون و3000 جزء بالمليون والتي تعتمد على التطبيق المطلوب لتعقيم الاسطح والمباني ومعالجة مياه الشرب والصرف الصحي.

وأشار إلى أن المصنع يعمل حاليا وبالتعاون مع وزارة الكهرباء والماء لإنشاء محطتين رئيسيتين لتعقيم المياه، الاولى في منطقة المطلاع والثانية في منطقة الزور، حيث سيتم تعقيم مياه الشرب باستخدام مادة «كلورين دايوكسايد».

وقال الكندري ان المصنع كان قد قام بتأسيس هذه الوحدة المتنقلة لتعقيم مياه الشرب لحالات الطوارئ باستخدام ثاني أكسيد الكلور «الكلورين دايوكسايد»، ثم وبتحفيز من الهيئة العامة للصناعة نجح في إجراء تعديلات على هذه الوحدة، بحيث تصبح قادرة أيضا على إنتاج «كلورين دايوكسايد» الذي يمكن استخدامه مادة معقمة للأسطح والمباني، وبطاقة إنتاجية تصل الى نحو 72 طنا يوميا، وهي كمية تغطي الطلب المحلي في المرحلة الحالية.





Source link

Related posts

وزير الصحة البريطاني عقار ريميديسيفير أهم علاج حالياً لمصابي ك..

gulflance

المطير: افحصوا النواب قبل جلسة “كورونا” – السياسة جريدة كويتية يومية

gulflance

طاهر القانونية وميديكال | جريدة الأنباء

gulflance

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline