47 C
Kuwait City
July 14, 2020
Gulflance
Home » بالفيديو العون السلام الخيرية تسير | جريدة الأنباء
Real Estate

بالفيديو العون السلام الخيرية تسير | جريدة الأنباء


ليلى الشافعي

نجحت جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية في تسيير قافلة من ٢٠٣ شاحنات لمساعدة سوريا واليمن، وقال المستشار في الديوان الأميري ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ورئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية د.عبدالله المعتوق: باسمي واسم صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وباسم أهل الكويت جميعا نشكر جميع المتبرعين والقائمين على هذه الحملة ووسائل الإعلام وناشطي وسائل التواصل الاجتماعي وكل من كان سببا في إنجاح هذه الحملة، مشيرا إلى أنها فعلا يجب ان تدخل في موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، حيث جمعت 203 شاحنات خلال أيام معدودة لإخواننا اللاجئين في سورية وكذلك في اليمن.

وذكر د.المعتوق: عندما استأذنت صاحب السمو الأمير بأن أمثله في هذا الحفل الكبير فأول شيء قاله صاحب السمو: «ان هذا ما يحفظ به الله سبحانه وتعالى البلاد والعباد، واشكر نيابة عني جميع القائمين على هذه الحملة»، كما يشكر سموه أهل الكويت الذين تبرعوا والذين لولاهم لما وصلت هذه الحملة الى ما وصلت إليه، وأسأل الله سبحانه وتعالى ان يمن علينا وعلى بلادنا وعلى أميرنا بالصحة والعافية وأن ترفل هذه الأمة بالأمن والأمان.

وأعرب د.المعتوق عن شكره لجمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية وبالتعاون مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، ولكل من جادت نفسه بالتبرع في هذه الحملة، والشكر موصول لأسد هذه الحملة العم جاسم العون وذراعه اليمنى نبيل العون والعاملين في الجمعية.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة جمعية السلام جاسم العون: أشكر جميع من ساهم في هذه الحملة المباركة من متبرعين وقائمين عليها ومتطوعين، مبينا ان جمعية السلام دائما عودت شعب الكويت في هذه الأيام المباركة أيام الأعياد الوطنية ان تدخل الفرحة على اخواننا اللاجئين في سورية او في اليمن وذلك ترجمة لأمر صاحب السمو قائد العمل الانساني بأن نقوم بهذه الحملة المباركة «قافلة الخير» لاخواننا في اليمن وسورية.

من جهته، قال مدير عام الجمعية د.نبيل العون: بعد النجاح الكبير لحملة شاحنات صباح الإنسانية لصالح إخواننا في سورية واليمن التي نظمتها جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية بالتعاون مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، والتي كانت حصيلتها 203 شاحنات تمت تعبئتها خلال أسبوعين، حيث كان أبطال هذه الحملة المتطوعون والمتطوعات الذين تفانوا ليلا ونهارا في تعبئة محتويات الشاحنات في الكراتين وتغليفها ومن ثم فرز محتويات الشاحنات وتصنيفها حسب الحاجة والأولوية وكذلك التبرعات السخية من أهل الكويت والخليج والمقيمين على أرض الكويت الطيبة والعوائل والدواوين والشركات والمؤسسات.

وأضاف: انه تم بحمد الله تعبئة 203 شاحنات لصالح إخواننا في سورية واليمن، حيث تم تخصيص 108 شاحنات لصالح إخواننا في سورية و95 شاحنة لصالح اخواننا في اليمن، حيث قدرت محتويات الشاحنة الواحدة بمبلغ 29 ألف دينار أي ما يعادل 94500 دولار بمجموع كلي يقدر بـ6003000 دينار أي ما يعادل 19812000 دولار وهذا جزء من تعهدات الكويت وجمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية للأمم المتحدة في شأن دعم القضية السورية بناء على الاجتماع الذي عقد في الكويت على مستوى الجمعيات الإنسانية في 12 مارس 2019 والذي تعهدت به الجمعية بمبلغ 25 مليون دولار لدعم الوضع الإنساني في سورية.

ولفت العون الى انه ايضا يعتبر جزءا من تعهد الجمعية في مبادرة إطعام مليار جائع حيث عقد المؤتمر في الكويت بمشاركة الجمعيات والهيئات المحلية والعالمية بما في ذلك الهلال الأحمر التركي والكويتي وغيرهما، وقد تعهدت جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية بتقديم 110942000 وجبة إطعام.

وأشاد العون بجهود ومتابعة مستشار صاحب السمو المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية د.عبدالله المعتوق على دعمه الكبير واللامحدود النجاح هذه الحملة، حيث أمر بفتح مقرات الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية لصالح هذه الحملة الكبيرة، وهذه الوقفة الإنسانية ليست بغريبة عليه فهو دائما يدعم الجمعيات الخيرية والعمل التطوعية، وفيما يخص حملة الشاحنات التي وصلت الى 203 شاحنات، فانه يستفيد من محتويات هذه الشاحنات اكثر من 7762500 مستفيد استفادة كاملة من الملابس والمواد الغذائية وباقي المستلزمات.

وأشار العون الى انه قد شارك في هذه الحملة أكثر من 1750 متطوعا ومتطوعة، إضافة إلى أكثر من 250 عاملا و35 شاحنة نقل متوسطة، بالإضافة الى 203 شاحنات.





Source link

Related posts

العقيل 38 نقابة عمالية بالكويت 19 | جريدة الأنباء

gulflance

أمر أميري بتخصيص منزل مؤقت للمواطن سلطان العتيبي وإصلاح بيته

gulflance

مقتل 6 أتراك في إدلب… وأردوغان يهدد بالرد على جيش الأسد – السياسة جريدة كويتية يومية

gulflance

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline