30.8 C
Kuwait City
June 20, 2019
Gulflance
Home » باديتس: مؤسسة كارينجي تدعو القادة الروحيين في العالم لمناقشة نشرالسلام
AlSeyassah

باديتس: مؤسسة كارينجي تدعو القادة الروحيين في العالم لمناقشة نشرالسلام

أكد رئيس مؤسسة كارينجي إيريك دي باديتس على أهمية إقامة المنتدى بمشاركة العديد من السياسيين والقادة والمشاركين من العالم والشرق الأوسط، مشيراً إلى ان منطقة الشرق الأوسط تشكل مصدر قلق للعالم لما يحدث فيها من انتهاكات في بعض دولها، موضحاً دورالسلام في تهدئة الأوضاع. وقال باديتس: لن أتحدث عن الدين على الرغم من نظرة الكثيرين على أنه مصدر الخلافات، لكنهم لا يدركون أنه مصدر الالهام مهما اختلفت مسميات المذاهب التي ننتمي اليها، وأشار لدعوة مؤسسة “كارينجي” للقادة الروحيين لمناقشة نشر السلام في العالم، موضحاً انهم يتحدثون يومياً عن السلام داخل مقر المؤسسة بالمحكمة، لايجاد طرق سلمية لحل النزاعات.
ولفت إلى أن تأسيس المحكة الدولية وبناء قصر السلام كان بدعم من الرجل الثري كارينجي، الذي أراد أن يكون هناك مكتبة للسلام وتبرع بكامل ثروته لتحقيق ذلك، ويعد الهولندي الوحيد الحائز على جائزة نوبل للسلام، وتحوي المؤسسة إلى الان اكثر من مليون منشور لحل النزاعات حول العالم.
وبيّن أنه وقع الاختيار على قصر السلام ليكون مقرا لمحكمة العدل الدولية من قبل عصبة الامم “الامم المتحدة” حاليا، مؤكدا على ان قصر السلام مقر ومعلم تاريخي ذو سمة ثقافية اوروبية وتدعمه العديد من دول العالم التي تسعى لنشر السلام.
وأشار الى ان أكاديمية القانون الدولي في لاهاي تستضيف كل عام نحو ألف طالب من جميع دول العالم للتعرف على السلام القانوني. عن دور مؤسسة كارينجي قال: نولي حماية التراث الثقافي أهمية كبيرة، وعملنا مع مؤسسة انقاذ الأطفال للحفاظ على أرواحهم. واختتم كلمته متمنيا ان يعم السلام في الشرق الاوسط وافريقيا والعالم أجمع.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

“تعاونية مشرف” أطلقت برنامج صيف 2019 يتضمن دورات ثقافية وتعليمية وأنشطة ترفيهية

khaled

سمو أمير البلاد وأسرة آل الصباح تلقوا التعازي بوفاة والدة جابر المبارك. استقبل حضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله، كل من معالي رئیس مجلس الوزراء ووزیر الداخلیة بدولة قطر الشقیقة الشیخ عبدالله بن ناصر بن خلیفة آل ثاني، وسمو الشیخ سیف بن زاید آل نھیان، نائب رئیس مجلس الوزراء وزیر الداخلیة بدولة الامارات العربیة المتحدة الشقیقة، ووزیر التسامح بدولة الامارات العربیة المتحدة الشقیقة الشیخ نھیان بن مبارك آل نھیان، حیث قدموا واجب العزاء

siraj

وزير بحريني: دور كبير لقوة الواجب المشتركة في تعزيز الأمن

khaled

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline