23 C
Kuwait City
November 15, 2019
Gulflance
Home » انهيار وزارة إعلام “داعش” بعد مقتل البغدادي والمهاجر – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

انهيار وزارة إعلام “داعش” بعد مقتل البغدادي والمهاجر – السياسة جريدة كويتية يومية


دمشق – وكالات: ظهر بشكل واضح حالة من التخبط والارتباط على قنوات تنظيم “داعش” على الإنترنت، منذ الإعلان عن مقتل زعيم التنظيم أبوبكر البغدادي، ما يشير إلى انهيار وزارة إعلام التنظيم، الذي اكتفى بتوجيه واحد وهو بضرورة عدم الاستسلام إلى “الإشاعات”. واقتصرت حسابات أنصار “داعش” عبر تطبيق “التليغرام”، بالحض على الالتزام بتوجيه البغدادي في كلمته الصوتية الأخيرة، التي شدد فيها على عدم تداول أي أنباء صادرة عن غير مؤسسات التنظيم الإعلامية الرسمية وهي “الفرقان” ومؤسسة “ناشر” ووكالة “أعماق” الإخبارية.
من ناحية ثانية، قال مسؤولون مطلعون أمس، إن الولايات المتحدة تمكنت من قتل البغدادي بمساعدة عنصر في التنظيم قد يحصل على مكافأة قدرها 25 مليون دولار.
ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” في تقرير، عن المسؤولين قولهم، إن القوات الأمريكية عثرت على موقع اختباء البغدادي بفضل معلومات من أحد عناصر “داعش”، الذي كان يرافق البغدادي خلال تنقلاته في سورية، وحتى شارك في الإشراف على بناء منزله.
وأوضحوا أن المعلومات المفصلة التي توفرت لدى المتعاون بشأن موقع وجود البغدادي ومخطط المبنى الذي اختبأ فيه، يشير إلى أن هذه المعطيات لعبت دوراً حيوياً في الغارة التي نفذتها القوات الخاصة الأميركية في إدلب.



Source link

Related posts

المجلس يداوي جراح “الأخطاء الطبية” عبر مشروع مزاولة مهنة الطب الذي ناقشته اللجنة الصحية لسد الثغرات التشريعية

suleiman

الإسماعيلي يعلن عودة سيلفا وغياب دونغا أمام الجزيرة

Hani

السيسي: لم أرغب في رئاسة مصر وعدلي منصور ورَّطني – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image