34.6 C
Kuwait City
May 25, 2019
Gulflance
Home » انسداد أنف الرضيع | مجلة سيدتي
Sayidaty

انسداد أنف الرضيع | مجلة سيدتي

أحياناً تلاحظ الأمهات بوجود بعض المشكلات في تنفس مواليدهن، ولا يعرفن كيفية التعامل معها، يوضح الدكتور “أيمن شبايك” استشاري الأطفال أن انسداد الأنف عند الرضع يرجع لأحد الأسباب التالية: تضخم اللحمية ودخول أجسام غريبة للأنف، بالإضافة إلى حدوث التهاب في الجهاز التنفسي. حدوث إصابات في الأنف. حدوث حساسية بالأنف وغالباً تكون موسمية. تغير الجو باستمرار. حدوث انحراف بالحاجز الأنفي. وجود أورام حميدة بالأنف قد يكون سبباً أيضاً.

وأشار الدكتور أيمن: يمكنك معرفة إذا ما كان طفلك يعاني من انسداد الأنف من خلال هذه الأعراض: سماع شخير مزعج من الطفل. إبقاء الفم مفتوحاً مع التنفس أثناء النوم. إفرازات من الأنف بشكل مستمر. صعوبة التنفس أثناء الأكل. سماع صوت للتنفس عند طفلك بشكل مزعج.

ويقدم الدكتور أيمن بعض النصائح الطبيعية لعلاج انسداد أنف رضيع بوضع بعض نقاط محلول ملح للطفل تباع في الصيدليات، العمل على تدفئة الطفل وعدم تعرضه لتيار برد أو هواء؛ لأن هناك بعض الأطفال يصابون بانسداد الأنف نتيجة لتعرضهم لتيار البرد، إعطاء الطفل الرضيع بعض الأعشاب الدافئة.

 

نصح “استشاري الأطفال” أم رضيع الحمل الغزلاني في حالة انسداد الأنف له بوضعه أثناء النوم على البطن، فهذه الوضعية تقلل من صعوبة التنفس، وتساعد في علاج انسداد الأنف.


Source link
Click here to read more news from @sayidaty

Related posts

رامز في الشلال: ماغي بو غصن تحقق رقماً قياسياً في إهانة رامز جلال

rbadmin

المصدر المعتمد: عبير فؤاد

nora.bal

تعرفوا على أول امرأة طيّار بلا ذراعين

rbadmin

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline