32 C
Kuwait City
October 22, 2020
Gulflance
Home » الولايات المتحدة تجدد دعمها للسعودية ضد الاعتداءات الإيرانية – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

الولايات المتحدة تجدد دعمها للسعودية ضد الاعتداءات الإيرانية – السياسة جريدة كويتية يومية


واشنطن، الرياض، عواصم – وكالات: أكدت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية مورجان أورتاجوس، أن واشنطن تجدد دعمها للسعودية ضد أي اعتداءات الإيرانية، موضحة أن “واشنطن ستقدم الدعم الكامل واللازم للسعودية للوقوف ضد التهديدات والاعتداءات الإيرانية”.
يأتي هذا في الوقت الذي أفادت فيه تقارير أميركية بأن هناك تشابها بين الطائرات المستخدمة في الهجمات التي تعرضت لها المنشآت النفطية التابعة لشركة “أرامكو” السعودية وطائرة من إنتاج إيران.
وأوضح التقرير الأميركي أن تحليلا لحطام أسلحة، أظهر أن استهداف منشأتي “أرامكو” جاء من الشمال، مؤكدا وجود أدلة جديدة على هذه الفرضية.
وأشار التقرير الذي أعده خبراء أميركيون، قبل رفعه لمجلس الأمن القومي الأميركي، إلى أن إحدى الطائرات المسيرة المستخدمة في الهجوم على “أرامكو”، حلقت فوق منطقة واقعة على بعد نحو 200 كم شمال غرب المنشآت المستهدفة، موضحا أن “ذلك، بالإضافة إلى المدى الأقصى للطائرة المسيرة المقدر بـ900 كم، يدل بدرجة عالية من الاحتمال، على أن الهجوم جاء من شمال بقيق”.
من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، أن المتدربين السعوديين بالقواعد العسكرية الأميركية لا يشكلون أيّ تهديد في البلاد، ورفعت الحظر عنهم.
وأكّد تقرير أنه بعد مراجعة شاملة لنحو 850 طالباً عسكرياً من السعودية يدرسون حالياً بالولايات المتحدة، توصل إلى نتيجة واضحة أنه لا توجد أي مؤشرات لأيّ تهديد محتمل في المستقبل.
وقال مدير المخابرات الدفاعية وإنفاذ القانون والأمن جاري ريد خلال إفادة صحافية في “البنتاغون”: “بوسعنا أن نقول إنه لا توجد معلومات تشير إلى اكتشاف أي تهديد وشيك”، وأكّد أنه تمّ رفع الحظر عن المتدربين السعوديين في القاعدة العسكرية بمدينة بنساكولا، ومتاح لهم الآن العودة إلى فصول الدراسة، ومشاركة زملائهم بالقاعدة، من دون الطيران بالطائرات الحربية، حتى انتهاء عمليات التحقيقات بشكل كامل”.
وأضاف: “الهدف من هذه المراجعة هو تحديد مسبّبات الحادثة، ومعرفة ما إذا كان هناك تهديد آخر، وكذلك تحسين التعاون وتبادل المعلومات المتعلقة بالأمن مع شركائنا الدوليين، والطلبة الدوليين منذ لحظة تسجيلهم في برنامج التدريب العسكري حتى وصولهم إلى القواعد العسكرية الأميركية، ومواصلة هذا التعاون في المستقبل للوصول إلى آلية جديدة في عملية التدقيق والفحص”.
وأكّد أن “هذه الفحوص ستستمر لجميع المتدربين الدوليين الحاليين، وليس السعوديين فقط، وكذلك لأولئك الذين تمت الموافقة عليهم، ولكنهم لم يبلغوا عن التعليمات بعد”.
ووفق موقع “الحرة”، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، أنها حققت في خلفيات جميع العسكريين السعوديين الذين يتدربون حالياً في الولايات المتحدة، ولم تتوصل إلى وجود “سيناريو تهديد فوري”. وأعلن جاري ريد “يمكننا القول إنه لم يتم اكتشاف أي معلومات تشير إلى وجود سيناريو تهديد فوري”.
من جهته، قال المتحدث الرسمي للسفارة السعودية في واشنطن فهد ناظر، إن السلطات السعودية ستتخذ التدابير اللازمة للحد من احتمال حدوث شيء مثل هذا مرة أخرى في المستقبل، وإن القيادة السعودية والشعب السعودي مصدومان من هذا الفعل الشنيع.
على صعيد آخر، أعلنت شركة “تويتر” الأميركية للتواصل الاجتماعي، إنها كشفت القناع عن شبكة من الحسابات المنظمة في السعودية كانت جزءا من جهود تضخيم رسائل مؤيدة للسلطات في الرياض.
وقالت الشركة في مدونة إنها حذفت 5929 حسابا لانتهاك سياسات منصتها بشأن التلاعب، مضيفة أن التلاعب استهدف مناقشات تتعلق بالسعودية من أجل إعلاء مصالح البلاد على الساحة الدولية.
وذكرت أن الحسابات ومعظمها كان باللغة العربية ، “كانت تضخيم رسائل مؤيدة للسلطات السعودية، وبالأساس عبر أساليب مشاركة زائفة مثل الإفراط في الإعجاب وإعادة التغريد والرد”.
من جهة أخرى، تستضيف السعودية، في محافظة الأحساء عاصمة السياحة العربية 2019، اجتماعات الدورة الـ 25 للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة، والدورة الـ 22 للمجلس السياحي العربي للسياحة اليوم، بحضور جميع الدول الأعضاء والعديد من المنظمات والاتحادات ووسائل الإعلام العربية والعالمية.



Source link

Related posts

مصر تحتفل بإطلاق أول قمر اصطناعي للاتصالات إلى الفضاء اليوم – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

“العوني” عن جعجع: لاعب صغير في مؤامرة كبيرة – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

إسرائيل تدعو لتوجيه ضربة قاتلة لإيران بسورية وأردوغان يهدد بالتوغل شرق الفرات – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline