35 C
Kuwait City
September 23, 2020
Gulflance
Home » الولايات المتحدة تتحرش بروسيا في سورية و”قسد” تتدخل للتهدئة – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

الولايات المتحدة تتحرش بروسيا في سورية و”قسد” تتدخل للتهدئة – السياسة جريدة كويتية يومية


دمشق – وكالات: في مشهد يرصد الاستفزازات المتكررة بين القوات الروسية ونظيرتها الأميركية في شرق الفرات، وسط تنافس القوتين على بسط النفوذ الأكبر فوق الأرض السورية، اعترضت دورية أميركية مثيلتها روسية في قرية مصطفاوية التابعة لمنطقة ديريك بريف الحسكة، وذلك لمنعها من الوصول إلى معبر سيمالكا الحدودي.
وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان، أن حالة من التوتر بين الطرفين سادت الأجواء في تلك المنطقة، مضيفاً ان معلومات وردت عن حصول مناوشات بين تلك القوات.
وكانت المرصد أشار السبت الماضي، إلى توجه رتل للقوات الروسية إلى بلدة تل تمر بريف الحسكة، في حين اعترضت الرتل دورية أميركية مسيرة باتجاه المنطقة نفسها، ما تسبب بحالة من التوتر بين الجانبين، انتهت بمغادرة القوات الروسية وتوجهها إلى بلدة عين عيسى، بعد وساطة وتدخل من “قوات سورية الديمقراطية” (قسد).
من ناحية ثانية، أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان، ليل أول من أمس، عن إحباط هجوم شنه المسلحون في سورية، على قاعدة حميميم غرب البلاد.
وذكرت أن وسائل الدفاع الجوي الروسية في قاعدة حميميم رصدت ثلاثة أهداف جوية صغيرة على بعد كبير، كانت متجهة إلى الموقع العسكري الروسي من الجهة الشمالية الشرقية.
وأضافت إن “أنظمة الصواريخ العاملة في القاعدة دمرت الأهداف الجوية المذكورة على بعد آمن من القاعدة”، مشيرة إلى أن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات بشرية أو أضرار مادية.
وفي سياق آخر، أعلنت الوزارة، عن مقتل 47 عسكرياً من قوات النظام، و51 مدنياً جراء الهجمات التي شنتها الجماعات المسلحة في سورية منذ 16 يناير الجاري.
وقال مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة في سورية، اللواء يوري بورينكوف، إنه “منذ الخميس الماضي، تعرضت مواقع القوات الحكومية في إدلب لـ 16 هجمة من قبل المعارضة، وزعم أن “المعارضة نفذت خلال الفترة نفسها 253 عملية قصف استهدفت البلدات والمدن المسالمة”.
في غضون ذلك، تصدت قوات النظام في ريف إدلب الجنوب الشرقي لهجوم عنيف شنته “جبهة النصرة” باتجاه نقاط الجيش المتمركزة بالمنطقة وكبدتها خسائر بالأفراد والعتاد.
وفي درعا، أقدم مسلحون على مهاجمة مبنى يتبع “المخابرات الجوية” في بلدة داعل بريف درعا الأوسط، ما أسفر عن وقوع عدد من الجرحى في صفوف قوات النظام.
وذكر “المرصد”، أن مجهولين اختطفوا عنصرين ممن كانوا في صفوف فصائل المعارضة وأجروا “تسوية ومصالحة” وانضموا إلى “الفيلق الخامس” الذي أنشأته روسيا في الجنوب السوري، وذلك في بلدة المزيريب بريف درعا الغربي.
إلى ذلك، أعلنت “قسد” أمس، مقتل مسؤول تمويل خلايا “داعش” النائمة أبوالورد العراقي، في دير الزور. وذكرت أن أبوالورد يحمل الجنسية العراقية، وعرف بأنه مسؤول نفطي في التنظيم، ويعمل بتجارة النفط في المنطقة التي قتل فيها، ويحصل منها على المال والسلاح.
وكانت خلايا التنظيم نفذت أخيراً عمليات ضد حواجز “قسد” في ريف ديرالزور، واستهدفت أول من أمس، مبنى قيادة قوى الأمن العام التابع لـ “قسد” بعبوتين ناسفتين من دون ورود أنباء عن خسائر بشرية.



Source link

Related posts

الفصائل الموالية لتركيا تنتهك حقوق السوريين في رأس العين وتل أبيض – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

الكويت تشدد على مكافحة جرائم الاتجار بالبشر أكدت أهمية استتباب الأمن في الصومال

khaled

بلطجية “الثنائي الشيعي” يعتدون على الثوار وقوى الأمن بـ”المولوتوف” – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline