25.6 C
Kuwait City
May 23, 2019
Gulflance
Home » “الوطنية العقارية” تنوع مصادر دخلها بمشروع هايتس في مصر – السياسة جريدة كويتية يومية
Real Estate

“الوطنية العقارية” تنوع مصادر دخلها بمشروع هايتس في مصر – السياسة جريدة كويتية يومية


أعلنت الشركة الوطنية العقارية، التي تعمل حالياً على تطوير مشاريع بقيمة إجمالية تتجاوز ملياري دولار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2019، حيث بلغت إيراداتها التشغيلية 4.2 مليون دينار، وبلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 6.1 مليون دينار.
وبلغ صافي أرباح الشركة عن الفترة مبلغ وقدره 3.6 مليون دينار، في حين بلغت ربحية السهم 2.93 فلس للسهم الواحد. وبنهاية الربع الأول، بلغ إجمالي أصول الشركة 468.8 مليون دينار.
وقال نائب رئيس مجلس إدارة الشركة والرئيس التنفيذي، فيصل جميل سلطان العيسى: “إن أرباح الشركة الوطنية العقارية مدعومة بالأصول التي تمتلكها وتقوم بتشغيلها في كل من الكويت والأردن وليبيا والعراق، ذلك بالإضافة إلى عملية بيع الوحدات السكنية المستمرة من مشروعنا الضخم الذي لا يزال قيد التطوير في مصر، والأرباح الإيجابية التي حققتها شركتنا الزميلة. كما تقدّمت الشركة أيضاً في تطوير مشروع “ريم مول” في أبوظبي، والذي سيمكّن الشركة مع مشروع غراند هايتس في مصر، من تعزيز مركزها المالي عبر تنويع مصادر دخلها التشغيلية في السنوات المقبلة”.
وأضاف سلطان أن الشركة مستمرة في تنفيذ ستراتيجيتها لخفض مستوى ديونها وقد استكملت في هذا السياق عملية بيع أحد أصولها. وقال: “تهدف هذه الستراتيجية إلى تعزيز وضعنا النقدي وتمكيننا من التركيز على مشاريعنا البارزة والواعدة والتي هي قيد التطوير وعلى محفظتنا أصولنا المدرّة للدخل”.
ويقع مجمع “ريم مول” على جزيرة “ريم” في أبوظبي حيث سيستقطب كبرى العلامات التجارية العالمية والإقليمية التي سبق أن أكدّت تأجيرها في المجمع. وسيشمل المجمع مجموعة واسعة من عروض التجزئة والترفيه العائلية من خلال 450 متجرا، أما مشروع غراند هايتس في مصر، فهو مشروع سكني متكامل يمتد على مساحة إجمالية تبلغ أربعة ملايين متر مربع يلبي الاحتياجات السكنية لعدد السكان المتنامي في القاهرة وضواحيها.
وتدير الشركة الوطنية العقارية مشروع الواجهة البحرية “سوق شرق” ومنتجع الجون. وفي الأردن، تمتلك وتدير مجمع جنوب العقبة الاستثماري الذي يوفر مساحات مخصصة للتخزين والمصانع والشركات والخدمات اللوجستية على مساحة 1.5 مليون متر مربع وفي مناخ استثماري جذاب يسهّل الوصول للأسواق الدولية ويتمتع بفوائد اتفاقيات التجارة الحرة. وفي ليبيا، يعد مشروع “بالم ريزيدانس” السكني من المشاريع الأكثر أماناً ورقياً بموقعه على ساحل البحر المتوسط في منطقة جنزور، إحدى ضواحي العاصمة طرابلس. وفي العراق، تشغّل الشركة عقاراً يتم تأجيره وتعمل كذلك على فرص استثمارية جديدة بالقرب من الطريق الدائري الأكبر والأكثر ازدحاماً في مدينة إربيل.



Source link

Related posts

3 6 ملايين دينار أرباح عقارات | جريدة الأنباء

gulflance

الكويتيون اشتروا 202 عقار في تركيا

gulflance

الكويت ترفع سعر بيع النفط لآسيا في | جريدة الأنباء

gulflance

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline