31 C
Kuwait City
September 25, 2020
Gulflance
Home » الهيئات الاقتصادية تدق ناقوس الخطر وتستعجل الحكومة – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

الهيئات الاقتصادية تدق ناقوس الخطر وتستعجل الحكومة – السياسة جريدة كويتية يومية


بيروت ـ”السياسة”:

في إطار اجتماعاتها المفتوحة، عقدت الهيئات الاقتصادية اللبنانية اجتماعاً استثنائياً برئاسة رئيسها الوزير محمد شقير بمشاركة أعضاء الهيئات، تم خلاله متابعة الأوضاع المستجدة في البلاد لا سيما ما يتعلق بالحراك الشعبي وتفاقم الاوضاع الاقتصادية والمالية والاجتماعية وضرورة تشكيل حكومة بأسرع وقت ممكن.
وبعد جولة مناقشات مطولة، أصدر المجتمعون بياناً عبروا فيه عن قلقهم وخوفهم الشديدين من استمرار المراوحة في الواقع السياسي وعدم حصول أي خرق ايجابي على هذا المستوى رغم مرور اسبوعين على استقالة الحكومة، في وقت تنزلق فيه البلاد الى مزيد من التأزم والاستنزاف.
وعبرت الهيئات الاقتصادية عن ارتياحها للمواقف التي اعلنها حاكم مصرف لبنان رياض سلامه والاجراءات التي حددها لتسيير أمور الناس والمؤسسات والقطاعات الاقتصادية.
وأشارت الى أنها “تتطلع الى حسن تطبيق هذه الاجراءات من قبل المصارف التي توفر الحد الأدنى المطلوب لاستمرار الدورة الاقتصادية والانتاجية في البلاد، وهذا أمر تعتبره الهيئات أحد أبرز الركائز للحفاظ على اقتصادنا الوطني، لا سيما استمرار المؤسسات وديمومة عمل الموظفين، مؤكدة انها ستكون على الدوام داعمة لكل قرار أو اي اجراء ايجابي يخدم مصالح البلاد العليا”.
وعبرت الهيئات الاقتصادية عن دعمها وثقتها بالقطاع المصرفي اللبناني الذي يلعب دوراً مركزياً في الحياة الاقتصادية وإعادة انتظامها.
وأعادت الهيئات مطالبتها القوى السياسية بالذهاب فورا الى تشكيل حكومة تستجيب لتطلعات الشعب اللبناني ومجتمع الأعمال، وتكون قادرة على مواجهة التحديات الهائلة ومعالجة الازمات وتعيد الثقة بلبنان في الداخل والخارج.
وفي السياق، أكد رئيس جمعية الصناعيين فادي الجميل، “اننا نقترب من دائرة الخطر والتأخر في المعالجة سيؤدي الى الانهيار الشامل ونناشد جميع القوى السياسية الى التضامن لانتاج حكومة بأسرع وقت ممكن”.
وأكد ان الأسواق اللبنانية ستتعرض لفقدان مواد أساسية إذا لم تتعاون المصارف معنا.



Source link

Related posts

الإرهاب الحوثي يستهدف مستشفى ومرافق مدنية في جازان السعودية – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

أحمد الناصر: 80 % نسبة إقبال العنصر النسائي للالتحاق بالسلك الديبلوماسي خلال السنوات الأربع الأخيرة إشادة دولية بدور المرأة الكويتية في الأمن والسلام

suleiman

4 وزراء جزائريين سابقين ورجل أعمال أمام القضاء – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline