14.6 C
Kuwait City
January 19, 2020
Gulflance
Home » “النواب” يُصوِّت على إحالة لائحة عزل ترامب إلى “الشيوخ” – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

“النواب” يُصوِّت على إحالة لائحة عزل ترامب إلى “الشيوخ” – السياسة جريدة كويتية يومية


واشنطن – وكالات: صوت مجلس النواب الأميركي، على إرسال مواد لائحة عزل الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إلى مجلس الشيوخ، ما يمهد الطريق لبدء محاكمته.
وقالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، لزملائها في اجتماع مغلق، ليل أول من أمس: “إن مجلس النواب، الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، سيصوت (في وقت لاحق)، على قرار لتعيين ممثلي ادعاء، الذين يعرفون باسم مديري إجراءات العزل، وإحالة المواد إلى مجلس الشيوخ”.
وأضافت إنها ستقوم بتسمية المديرين قبل التصويت.
وصوت مجلس النواب لعزله بناء على اتهامات بسوء استغلال السلطة وعرقلة عمل الكونغرس، بسبب تعامله مع مسألة المساعدات العسكرية لأوكرانيا.
وكانت بيلوسي عطلت إحالة مواد العزل إلى مجلس الشيوخ، الذي يسيطر عليه الجمهوريون، في محاولة للضغط على زعميم الغالبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، لتمكين الشهود من الإدلاء بشهاداتهم خلال المحاكمة.
ورفض ماكونيل، هذا الطلب، قائلاً، إن أي قرار بشأن الشهود يجب أن يأتي بعد أن يعرض الجانبان حيثياتهما.
وقال: إنه في أعقاب تصويت مجلس النواب على إحالة مواد العزل إلى مجلس الشيوخ، من المحتمل أن تبدأ المحاكمة الثلاثاء المقبل، مضيفاً إن مجلسه سيجري “بعض الخطوات التمهيدية”، مثل أداء رئيس المحكمة العليا جون روبرتس القسم.
وفي السياق، أعلنت شبكة “سي أن أن” الإخبارية الأميركية أول من أمس، أن الديمقراطيين في مجلس النواب لديهم أدلة جديدة ينوون إرسالها إلى مجلس الشيوخ.
وذكرت أن الأدلة تتضمن رسائل نصية وملاحظات مكتوبة بخط اليد تضيف تفاصيل بشأن دفع أوكرانيا لفتح تحقيق ضد خصم ترامب السياسي الديمقراطي جو بايدن.
من ناحية ثانية، طالب ترامب في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”، ليل أول من أمس، شركة “أبل” للتكنولوجيا، بتمكين السلطات من الدخول الى بيانات هواتف “أيفون” التابعة لها لغرض الكشف عن الجرائم ومرتكبيها.
وقال: “إننا نساعد أبل طوال الوقت فيما يتعلق بالتجارة والعديد من المشكلات الاخرى ومع ذلك يرفضون فتح الهواتف التي يستخدمها القتلة وتجار المخدرات ومرتكبي الجرائم العنيفة الأخرى”، مضيفاً إنه “سيتعين عليهم حالياً المشاركة ومساعدة بلدنا العظيم”.



Source link

Related posts

حزب “سبعة”: ندعم تحركات الشارع حتى تحقيق المطالب – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

المتظاهرون يقتحمون قنصلية إيران في كربلاء ويقطعون الطرق بالبصرة – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

432 قتيلاً و19 ألف جريح في شهرين – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image