39 C
Kuwait City
July 9, 2020
Gulflance
Home » النفط الكويتي لأدنى مستوياته في عام | جريدة الأنباء
Real Estate

النفط الكويتي لأدنى مستوياته في عام | جريدة الأنباء


واصل سعر برميل النفط الكويتي أداءه المتراجع منذ بداية العام الحالي، حيث استمر في الانخفاض ليصل إلى مستوى 55.68 دولارا للبرميل بتداولات أول من أمس، وهو أدنى مستوياته منذ عام، ليتراجع بذلك بأكثر من 2% ويفقد 1.25 دولار مقارنة بسعره يوم الاثنين الماضي البالغ 56.93 دولارا للبرميل، وذلك وفقا للسعر المعلن أمس من مؤسسة البترول الكويتية.

في المقابل، شهدت أسعار النفط أمس قفزة بأكثر من 3%، وذلك بعد تقارير عن أن علماء توصلوا إلى عقار فعال لعلاج فيروس كورونا السريع الانتشار في الصين، والذي ألحق الضرر بثاني أكبر اقتصاد في العالم في الأسابيع الأخيرة.

وخلال تداولات الأمس، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.76 دولار أو 3.2% إلى 55.72 دولارا للبرميل، بينما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.34 دولار أو 2.6% إلى 50.93 دولارا للبرميل.

وكانت صحيفة صينية قد ذكرت أول من امس أن فريقا بحثيا في جامعة تشجيانغ توصل إلى عقارين جديدين يمكنها بفاعلية «التصدي لفيروس كورونا»، وعلى نحو منفصل نقلت سكاي نيوز عن باحثين في جامعة إمبريال كوليدج في لندن قولهم إنهم حققوا تقدما كبيرا في تطوير لقاح لفيروس كورونا، على الرغم من أن التقرير قال إن الآوان فات لذلك بالنسبة للتفشي الحالي.

وتسبب تفشي الفيروس في فرض حظر على السفر إلى أجزاء كثيرة من الصين وتخفيضات كبيرة في الإنتاج من جانب شركات تكرير نفط محلية، ويقدر محللون أن الفيروس قد يؤدي إلى تقلص الطلب العالمي على النفط بنسبة 0.5% هذا العام.





Source link

Related posts

واشنطن تتهم بكين بمحاولة قرصنة أبحاث حول لقاح كورونا

gulflance

بهبهاني استراتيجية الأهلي في 2020 | جريدة الأنباء

gulflance

اتحاد مكاتب السفر عدم توافر السيولة | جريدة الأنباء

gulflance

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline