25.5 C
Kuwait City
April 9, 2020
Gulflance
Home » الناصر لـ”السياسة”: 20 ألف مواطن تقطعت بهم السبل بالخارج – السياسة جريدة كويتية يومية
Real Estate

الناصر لـ”السياسة”: 20 ألف مواطن تقطعت بهم السبل بالخارج – السياسة جريدة كويتية يومية


توجيهات الأمير تقضي بالمتابعة مباشرة لكل مواطن خارج الكويت

معظم الكويتيين يتواجدون في ألمانيا ومصر وفرنسا وبريطانيا وأميركا

توفير الرعاية السكنية والصحية والغذائية لكل كويتي انقطعت به السُّبل في أي مكان

تحصين المنظومة الصحية والالتزام بالتعليمات الضمان لتسريع عودة المواطنين

كتب ـ سالم الواوان:

أكد وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد، في رده على سؤال “السياسة” عن أعداد السياح الكويتيين الذين كانوا خارج البلاد قبل إغلاق مطار الكويت الدولي، أن نحو 20 ألف مواطن تقطعت بهم السبل تم حصرهم من قبل البعثات الديبلوماسية بالخارج بعد اتصالهم بها، مجددا الدعوة لجميع المواطنين بالخارج إلى الاتصال بالسفارات.
ودعا الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد، الطلبة المتواجدين خارج البلاد إلى ضرورة تفهم أولوية إجلاء فئات المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والقصر في المرحلة الأولى من عملية الإجلاء المتتابعة.
وشدد على ضرورة الالتزام بتعليمات السلطات الصحية في الدول المتواجدين فيها فمن لديه مأوى وغذاء ورعاية صحية في وضع أفضل بكثير ممن تقطعت بهم السبل ومن بينهم ذوو الاحتياجات الخاصة وكبار السن ممن تجاوزت أعمارهم الـ65 عاما وكذلك القصر.
وقال الشيخ أحمد ناصر المحمد خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بقصر السيف أول من أمس، لبحث تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19): إن توجيهات الأمير تقضي بالمتابعة مباشرة لكل مواطن خارج الكويت، وإن تحصين المنظومة الصحية ومدى الالتزام بتعليمات السلطات الصحية في البلاد هما الضمان لتسريع عودة المواطنين بالخارج.
وأضاف: ان قدرتنا الاستيعابية لاستقبال المواطنين العائدين من الخارج “تعتمد على قوة منظومتنا الصحية”، مشدداً على أهمية تحلي الجميع بروح المسؤولية “ومسألة عودة مواطنينا بالخارج بأيديكم وذلك من خلال الالتزام بالتعليمات الصحية”.
وأشار إلى أن مسألة ترتيب سفر المواطنين من الدول التي يتواجدون بها مرتبطة بتصاريح السفر وموافقة السلطات فيها، مشيداً بالدور الذي تقوم به الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية في إيجاد التصريحات اللازمة والإجراءات المتعلقة بأمور الطيران وأيضا كل من شركة الخطوط الجوية الكويتية وشركة طيران الجزيرة الكويتية على تعاونهم في هذه المسألة.
وأكد أن ترتيب عودة الطائرات وجدولتها من اختصاص الجهة المعنية وهي الإدارة العامة للطيران المدني، مجددا التأكيد على أن كل الأمور متغيرة في هذه الظروف الاستثنائية.
وأوضح أن هناك ثلاثة تصنيفات لدينا عن الدول التي يتواجد بها المواطنون، حيث تضم الشريحة الأولى الدول الموبوءة التي تعثرت فيها الرعاية الصحية والسكنية بمن انقطعت بهم السبل وهي (اسبانيا وايران وايطاليا ولبنان) والثانية الدول التي يتواجد فيها أكثر تمركز من المواطنين وهي (ألمانيا ومصر وفرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية) أما التصنيف الثالث فهو دول الخليج وهي البحرين والإمارات.
وأضاف أنه بخصوص دول مجلس التعاون الخليجي فهناك تنسيق وتعاون مستمر بين مجلس وزراء الصحة الخليجي بهذا الشأن.
وأكد أن البعثات الديبلوماسية للكويت بالخارج تعمل على تلبية احتياجاتهم على مدار الساعة، مجدداً الدعوة لجميع الطلبة إلى ضرورة الاتصال بالسفارات والتنسيق معهم.
من جهة أخرى، تلقى الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية وشؤون المغتربين الاردني أيمن الصفدي حيث نقل أطيب التحيات إلى سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد من قبل الملك عبدالله الثاني بن الحسين والاهتمام الذي يوليه تجاه أحوال الرعايا والطلبة الكويتيين المتواجدين في الأردن وحرصه عليهم وتلبية جميع أمورهم واحتياجاتهم.



Source link

Related posts

بوبيان يرعى معرض إكسبو إيطاليا | جريدة الأنباء

gulflance

الرحمة العالمية سيرت رحلة إلى | جريدة الأنباء

gulflance

نفط الكويت تمدد الأجل النهائي | جريدة الأنباء

gulflance

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link