34.7 C
Kuwait City
May 24, 2019
Gulflance
Home » المنبر الديمقراطي: نرفض صفقة القرن دعا بمناسبة ذكرى النكبة إلى طي الخلافات
AlSeyassah

المنبر الديمقراطي: نرفض صفقة القرن دعا بمناسبة ذكرى النكبة إلى طي الخلافات

دعا المنبر الديمقراطي الكويتي، أمس، إلى تكوين جبهة عربية موحدة دولياً تقف بوجه الهيمنة الاستعمارية الأميركية والأوروبية، ولا تخضع لتهديداتها أو أوامرها، بالتزامن مع تقوية الداخل العربي، والتفاف السلطات العربية حول شعوبها.
جاء ذلك في بيان بمناسبة الذكرى الـ 71 لنكبة فلسطين التي تصادف في الـ15 من مايو.
وأكد رفض كافة مشاريع الاستسلام التي تطرح تحت مسمى مشاريع السلام في المنطقة، وعلى رأسها صفقة القرن المشؤومة التي تهدف لإيجاد “فلسطين جديدة” وخلق وطن بديل للشعب المهجر.
وطالب باصطفاف السلطة الفلسطينية مع شعبها وتمثيلهم تمثيلاً حقيقياً بشكل تكون فيه امتداداً لصوتهم ونضالهم ضد المحتل، وعدم قبول المساومات أو تقديم التنازلات، والتمسك بحق تحرير الأرض والعودة، والانسحاب من اتفاق أوسلو ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال، وسحب الاعتراف بالكيان المحتل الصهيوني.
وشدد “المنبر” على ضرورة طي صفحة الخلافات بين فصائل المقاومة، وتوحيد جبهة القتال والنضال، والعمل المشترك تحت راية مشروع وطني تحرري جامع لمختلف الفصائل، مطالبا بوقف التعامل الاقتصادي والدبلوماسي مع الاحتلال، ودعم حركات مقاطعة الكيان الصهيوني المعروفة باسم “BDS Movement”، كأداة من أدوات النضال العربي ضد الكيان المحتل وعزله عن عالمنا العربي، وكذلك دعم حق شعبنا العربي الفلسطيني في النضال والمقاومة والدفاع عن أرضه ووطنه بكل السبل ابتداءً من الكفاح المسلح المجيد وانتهاءً بمظاهراته السلمية المدنية.
ودعا إلى الإعلان الصريح بعدم الاعتراف بهذا المحتل وبوجوده وبالتعامل معه بوصفه محتلا غاصبا تجب محاربته والتصدي له، ورفض التطبيع معه على جميع المستويات والأصعدة بما في ذلك التطبيع على المستوى الشخصي للأفراد، على اعتبار أن التطبيع خيانة للأمة العربية ولشعبها وللحق الفلسطيني.
كما طالب إقرار قوانين تنص صراحة على مقاطعة الاحتلال الصهيوني ومقاطعة الشركات الأجنبية الداعمة له في توسعة استيطانه وتحكيم سلطته على الأرض.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

إصابة مراسل إيراني أثناء تغطيته معارك حماة

khaled

المنيخ: محاربة الإرهاب في إدلب السورية لا تعفي من الالتزام بالقانون الدولي وحماية المدنيين والمرافق الطبية دعا إلى وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية بشكل مستدام

khaled

السناجب… تصوم 8 أشهر بفضل قدرتها على خفض حرارة الجسم غرائب الحكايات في صوم الكائنات

Abu Yamin

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline