11 C
Kuwait City
February 28, 2020
Gulflance
Home » المعتوق: مشردو سورية يحتاجون إغاثة ومساعدات عاجلة – السياسة جريدة كويتية يومية
Real Estate

المعتوق: مشردو سورية يحتاجون إغاثة ومساعدات عاجلة – السياسة جريدة كويتية يومية


دعا رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية والمستشار بالديوان الأميري د. عبدالله المعتوق المحسنين إلى توجيه ما تجود به أنفسهم من مساعدات إلى إخوانهم النازحين في الشمال السوري الذين يعيشون أوضاعاً إنسانية بالغة الصعوبة، وكذلك اللاجئين السوريين في لبنان الذين يعانون آثار الانخفاض الحاد في درجة الحرارة والعواصف الثلجية. وقال د. المعتوق في تصريح صحافي أمس، إن نازحي إدلب يواجهون مأساة إنسانية مروعة بفعل العمليات العسكرية المستمرة التي مسحت قراهم ومدنهم من ظهر الأرض، مشيراً إلى إنهم فروا من ديارهم إلى المجهول، ليصطدموا بواقع معيشي كارثي يخلو من أبسط مقومات الحياة.
وشدد على حاجة هؤلاء النازحين إلى حركة تضامن إنسانية واسعة، تفضي إلى تقديم مساعدات عاجلة لهم، تشمل الغذاء ومياه الشرب والدواء وحليب الأطفال والأغطية والخيام ومواد التدفئة للإسهام في تخفيف حدة تلك الكارثة.
وأضاف إن التقارير الإنسانية تتحدث أيضاً عن تداعيات كارثية للتغيرات المناخية وما صاحبها من موجات حادة من الصقيع وتساقط الثلوج، لافتاً إلى إن مئات الآلاف من العائلات المشردة تهيم على وجهها في العراء بحثاً عن مأوى يستر نساءها وأطفالها ومرضاها وكهولها.
وتابع د. المعتوق إن الهيئة الخيرية من منطلق مسؤوليتها الإنسانية والأخلاقية تواصل حشد الجهود وتعبئة الموادر لتمويل برامج ومشاريع حملتها الشتوية “حياتهم تحت الصفر” لتأمين الاحتياجات الشتوية للنازحين واللاجئين السوريين، ومن هذه المشاريع “مدينة حياة” التي تهدف إلى إيواء 1800 أسرة سورية نازحة بقيمة 333 ديناراً للبيت الواحد، كما دشنت برامج إغاثة اللاجئين في منطقة عرسال اللبنانية.
وذكر ان الهيئة تمكنت خلال الآونة الأخيرة من إيواء 600 عائلة سورية نازحة من ريف حماة في بيوت من الطابوق والأسمنت، كما وزعت على النازحين 6900 وجبة عائلية ومليون رغيف خبز ومليون لتر ماء صحي و1000 سلة معلبات غذائية و500 مدفأة و500 حصة من وقود التدفئة و3 آلاف علبة حليب أطفال.



Source link

Related posts

الكويت تساهم في برنامج طوارئ الصحة | جريدة الأنباء

gulflance

العنجري برنامج حافل لفعاليات هوريكا | جريدة الأنباء

gulflance

رئيس الوزراء الدولة لا تألو جهدا في | جريدة الأنباء

gulflance

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image