24.7 C
Kuwait City
October 18, 2019
Gulflance
Home » المصرف يؤكد على تعزيز الشراكة مع «التنمية الإدارية» لاستقطاب الكوادر الوطنية
Alarab

المصرف يؤكد على تعزيز الشراكة مع «التنمية الإدارية» لاستقطاب الكوادر الوطنية

في إطار استراتيجية مصرف قطر الإسلامي (المصرف) لاستقطاب الكفاءات الوطنية، تم عقد مقابلات بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، لعدد من القطريين والقطريات للعمل بالمصرف والاستفادة من المنح التعليمية لتأهيل القطريين. وقام بإجراء المقابلات السيد حمد عبد الله المسند خبير القوى العاملة، بإدارة تنمية الموارد البشرية الوطنية بالوزارة، والسيد خليفة المسلم رئيس مجموعة الموارد البشرية بالمصرف، و الفاضلة هند الخليفي رئيس قطاع التقطير بمجموعة الموارد البشرية بالمصرف.

وشملت المقابلات مجموعة من المرشحين القطريين والقطريات من قبل الوزراة للعمل بفروع المصرف، والمرشحين لمنح تعليمية للدراسة والعمل بالمصرف في المستقبل. وهذه المبادرة من المصرف تهدف لتعزيز التعاون والشراكة مع الوزراة بقصد استقطاب المزيد من الكوادر الوطنية المؤهلة للعمل بمختلف قطاعات المصرف.

وتعليقاً على ذلك قال السيد خليفة المسلم، رئيس مجموعة الموارد البشرية: “إن للمصرف استراتيجية طويلة المدى لاستقطاب الكوادر الوطنية، وتأهيلها مهنياً من خلال توفير برامج تدريب خلال العمل ودورات تدريبية ومنح دراسية وبرامج للتعليم العالي، وذلك بهدف تأهيل القطريين لتنفيذ أفضل الممارسات في العمل المصرفي، والقيام بالأدوار القيادية المهمة بالمصرف”.

وأضاف السيد خليفة: “إن استراتيجية المصرف للموارد البشرية تتواءم مع رؤية قطر الوطنية 2030 التي تهدف لتلبية احتياجات قطر من الكوادر البشرية في المستقبل، حيث يتبع المصرف سياسة الدولة في التقطير التي تهدف إلى زيادة نسبة القطريين في قوة العمل، وتعزيز قدرات المواطنين من خلال توفير أفضل فرص العمل، بما في ذلك برامج التدريب والدعم اللازمة. ويحرص المصرف على التعاون الكامل مع وزارة التنمية الادارية والعمل والشؤون الاجتماعية في تطبيق سياسة تقطير الوظائف”.

ومنذ تأسيسه في عام 1982 حرص المصرف على وضع توظيف القطريين على سلم أولوياته للموارد البشرية. وقد استطاع المصرف على مدى العقود الثلاثة الماضية استقطاب الكوادر الوطنية وفق رؤية متكاملة تقوم على التوظيف والتأهيل والتدريب، لتمكين المواطنين على تولي المواقع القيادية في مختلف قطاعات المصرف، وخاصة فروعه المنتشرة في أكثر من 30 موقعاً تغطي كل أنحاء قطر.

وتجدر الإشارة إلى أن المصرف قام باعتماد أداة تقييم جديدة للتوظيف تهدف إلى تقييم الكفاءات والمهارات لدى الموظفين الجدد وذلك للتأكد من جودة التوظيف. ونجح في إطلاق برنامج مصرفيي المستقبل، وهو برنامج تطوير مهني سريع الوتيرة لتنمية المواهب القطرية في مجال العمليات المصرفية.

كما اهتمت استراتيجية المصرف بالتعليم المالي لأجيال قادة المستقبل، حيث قام في مايو 2018، بتوقّيع اتفاقية تعاون حصري مع مؤسسة “إنجاز قطر” لتقديم برنامج للتعليم المالي يستهدف الطلاب ممن تتراوح أعمارهم بين 15 و19 عاماً، لأكثر من 1250 طالب في قطر، على مدى ثلاث سنوات. ويقدّم هذه الجلسات التدريبية مجموعة من موظفي المصرف الذين تطوّعوا لتقديم خبراتهم وتجاربهم إلى الطلاب، من خلال اتباع أفضل الأساليب التعليمية الحديثة للتعامل مع الطلاب في جميع أنحاء قطر.

Source link
Click here to read more news from @alarab

Related posts

الرهيب ينازل الزعيم في «كلاسيكو» الكبار الليلة

Alarab

الغرافة يتوج بلقب «عربية اليد» للأندية

Alarab

20 ألف مستفيدة من أنشطة مراكز تحفيظ القرآن النسائية

Alarab

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline