44 C
Kuwait City
July 4, 2020
Gulflance
Home » المركزي يتلقى دعوة لعضوية بنك | جريدة الأنباء
Real Estate

المركزي يتلقى دعوة لعضوية بنك | جريدة الأنباء


تلقى بنك الكويت المركزي أمس دعوة للانضمام إلى عضوية بنك التسويات الدولية، حيث رحب محافظ بنك الكويت المركزي د.محمد الهاشل بهذه الدعوة، مؤكدا حرص المركزي الكويتي على أن يكون طرفا فاعلا في رسم السياسات المصرفية في العالم ضمن هذه المؤسسة الدولية وداعما لأطر التعاون الوثيق بين المؤسسات النقدية الدولية لتحقيق الاستقرار النقدي والمالي على المستوى العالمي.

وأشاد رئيس مجلس إدارة بنك التسويات الدولية ينس فايدمان بقرار توسيع عضوية البنك، مؤكدا «أن مراجعتنا الدورية لقاعدة العضوية لدينا تهدف إلى المحافظة على مكانة البنك العالمية وتضمن قيامه بدوره في تعزيز الاستقرار النقدي والمالي عالميا».

ويعد هذا القرار بتوسيع دائرة عضوية بنك التسويات الدولية الأول منذ عام 2011 وسيرفع عدد أعضاء البنك إلى 63 عضوا، يقودون السياسات النقدية الدولية ويضعون الأطر الإشرافية والرقابية للحفاظ على الاستقرار المالي العالمي.

وبنك التسويات الدولية هو مؤسسة دولية تعود ملكيتها إلى البنوك المركزية الأعضاء، وتسعى إلى تعزيز التعاون العالمي، وتقوم بالبحوث والتحاليل فيما يخص السياسات، كما تقدم الخدمات المصرفية للبنوك المركزية، ويقع مقرها الرئيسي في بازل السويسرية ولديها مكاتب تمثيلية في كل من هونغ كونغ ومكسيكو سيتي.

وتضم عضوية بنك التسويات الدولية الذي تأسس عام 1930 بنوكا مركزية لدول متقدمة وأخرى نامية تمثل 30% من دول العالم فيما تشكل مجتمعة 95% من الناتج الإجمالي العالمي.

ومن بين أعضائه مجلس إدارة الاحتياطي الفدرالي الأميركي، بنك الشعب الصيني، بنك اليابان، البنك المركزي الألماني، بنك الاحتياطي الهندي وبنك إنجلترا، ويشكل هؤلاء الأعضاء وحدهم أكثر من نصف الناتج الإجمالي العالمي.

 .. ويُخصص إصدار سندات وتورق بـ 240 مليون دينار

 أصدر بنك الكويت المركزي سندات وتورقا بقيمة إجمالية بلغت 240 مليون دينار. وقال «المركزي» إن أجل الإصدار ثلاثة أشهر بمعدل عائد 2.750%.

وكان بنك الكويت المركزي أصدر سندات وتورقا بقيمة إجمالية بلغت 240 مليون دينار في 6 يناير الجاري لمدة ستة أشهر ومعدل عائد 2.875%.





Source link

Related posts

انكماش اقتصاد بريطانيا 20 4% في | جريدة الأنباء

gulflance

البورصة تغلق تعاملاتها على ارتفاع المؤشر العام نقطة

gulflance

سيتي غروب الكويت بوضع قوي وقادرة | جريدة الأنباء

gulflance

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline