30 C
Kuwait City
June 3, 2020
Gulflance
Home » المدعج: الأولوية للمنتج الوطني لأنه الأفضل – السياسة جريدة كويتية يومية
Real Estate

المدعج: الأولوية للمنتج الوطني لأنه الأفضل – السياسة جريدة كويتية يومية


عبّر الوزير السابق و المزارع في العبدلي الدكتور عبدالمحسن المدعج، عن استيائه الشديد مما يحدث للمنتج الوطني في منافذ بيعه بالجملة أخيرا، ولا سيما مع بداية سريان الحظر الكلي في الكويت، بسبب تفشي فيروس كورونا الخطير.
وقال في تصريح له إنه اضطر للتوقف عن توريد الخضروات الورقية النضرة المزروعة في البيوت والمجمعات الحديثة إلى تلك المنافذ بسبب تحكم مجموعة من البائعين بسعر الخضروات الواردة من مزارع الكويت كلها لبيعها – إن بيعت – بسعر بخس… أمام أعين مراقبي الجهات المعنية.
وأضاف الدعيج: بدلا من أن يربح المزارع الكويتي في هذه الأيام نجده يخسر بل وتلقى بعض منتجاته في الحاويات وتعطى كميات أخرى للناس مجانا! وقال: نحن في ذروة إنتاجنا ونعيش في ربكة تسويقية، متسائلا عن سبب عدم وضع سعر كحد أدنى لكل منتج زراعي محلي… كما وضعت وزارة التجارة حدا أعلى له؟!
كما عبر المدعج عن استيائه الشديد من تسويفات شركة تسويق زراعية جديدة في مباشرة عملها، فقد ساهم فيها مع العديد من مزارعي الكويت، قبل حوالي سنة لتنقذ منتجاتهم من تحكم مافيا السوق… وتنقذ المزارع والمستهلك معا لكن لم يحدث هذا أو ذاك!
وتابع المدعج: لقد فوجئت أخيرا بأن هذه الشركة تهتم بالاستيراد من الخارج بدلا من اهتمامها بتسويق منتجاتنا الوطنية في ذروتها بأسعار مربحة لنا ومناسبة لإخواننا المستهلكين، داعيا كل مناديب الجمعيات الاستهلاكية للتوجه إلى مراكز بيع المنتج المحلي، لشراء كميات كبيرة منه، وتأمين وصولها للمستهلكين المحتاجين إليها… كل وقت وبأسعار متهاودة.
ورأى المدعج أنه يجب إعطاء المنتج الوطني الأولوية في العرض والبيع في كل أسواق الجمعيات التعاونية الاستهلاكية.. وهذا ليس في مصلحة المزارع الكويتي فقط ولكن في مصلحة المستهلك والاقتصاد الوطني أيضا.



Source link

Related posts

برنامج الأمم المتحدة (الموئل) يتسلم | جريدة الأنباء

gulflance

6 تريليونات دولار طارت من الأسهم | جريدة الأنباء

gulflance

جريدة الجريدة الكويتية | المطيري لـ«الجريدة»: اختبارات سنوات النقل إلكترونية أو مواد بحثية

gulflance

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline