37 C
Kuwait City
August 10, 2020
Gulflance
Home » المخاوف من الركود الاقتصادي ترفع أسعار الذهب عالمياً – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

المخاوف من الركود الاقتصادي ترفع أسعار الذهب عالمياً – السياسة جريدة كويتية يومية


عواصم- وكالات: يبدو ان التاثيرات السلبية لفيروس”كورونا” لا تزال تهدد الاقتصاد العالمي، اذ أن المزيد من شركات الطيران الدولية انسحبت من معرض سنغافورة للطيران، حيث يتزايد القلق بشأن تفشي الفيروس، وكان منظمو الحدث، الذي وصف بأنه أكبر معرض للطيران والدفاع في آسيا قد أعلنوا في وقت سابق أنهم سيمضون قدما كما تقرر في إجراءات فحص صحي إضافية وإجراءات تنظيف لتقليص المخاطر.
ومن المقرر أن يبدأ المعرض الذي يستمر أسبوعا في 11 فبراير الجاري ويستمر حتى 16 من الشهر نفسه.
وتضم قائمة الشركات التى قررت الانسحاب من المعرض”بومبارديير” وسي إيه إي” و”دي هافيلاند إيركرافت” الكندية و”غلفستريم ايروسبيس ” وتكسترون افييشن” وفايكينغ إير ليميتد”.
وفي السياق ذاته أعلنت وزارة الدفاع الأميركية(بنتاغون)اول من امس، خفض عدد أعضاء الوفد الأميركي المشارك في معرض سنغافورة للطيران، وتعتزم الوزارة إرسال وفد أصغر من المقرر أصلا.
وكانت سنغافورة قد رفعت اول من أمس مستوى التعامل مع المرض إلى المستوى البرتقالي، وهو ثاني أعلى مستوى، وهو المستوى نفسه الذي تم استخدامه خلال وباء متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (سارس).
يشار إلى أن سنغافورة أكدت إصابة 30 شخصا بفيروس كورونا، ووضعت أكثر من 400 شخص قيد الحجر الصحي.
وفي مجال اخر، أنهت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب تعاملات اول من امس في الولايات المتحدة بارتفاع جديد لليوم الثالث على التوالي، حيث أثارت المخاوف المستمرة بشأن زيادة عدد حالات الوفاة نتيجة تفشي فيروس كورونا المتحور الجديد في الصين حالة من عدم اليقين بشأن التوقعات قصيرة المدى للأسواق، مما دفع بجزء من المستثمرين إلى البحث عن ملاذ استثماري آمن في المعدن الأصفر.
في الوقت نفسه واصل الدولار ارتفاعه أمام العملات الرئيسية الأخرى ليصل مؤشر سعر الدولار إلى 71ر98 نقطة، بارتفاع نسبته 2ر0في المئة عن مستواه.
وارتفع سعر الذهب بمقدار 40ر3 دولار أي بنسبة 2ر0في المئة إلى 40ر1573 دولار للأوقية تسليم أبريل المقبل. كما تراجع سعر العقود الأجلة للفضة بمقدار 126ر0 إلى 692ر17 دولار للأوقية تسليم مارس المقبل، في حين تراجع سعر النحاس بمقدار 0400ر0 دولار إلى 5530ر2 دولار للأوقية تسليم مارس المقبل.
من ناحيته تعهد بنك الشعب (المركزي) الصيني بتقديم المزيد من الدعم لثاني أكبر اقتصاد في العالم بعد تقارير المحللين عن انخفاض معدل نمو الاقتصاد الصيني خلال الربع الأول من العام الحالي بمقدار نقطتين مئويتين بسبب تداعيات الفيروس ليصل إلى 4 في المئة في حين أن المستهدف يبلغ 6 في المئة من إجمالي الناتج المحلي.
اما في الولايات المتحدة فقد أظهرت بيانات شركة”بيكر هيوز” الأمريكية الخدمات النفطية الصادرة اول من امس استقرار عدد منصات النفط والغاز الطبيعي العاملة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الحالي، في ظل حالة الغموض التي تحيط بأسواق في الأسواق العالمية على خلفية المخاوف من تراجع الطلب على الطاقة نتيجة تفشي فيروس كورونا، وبلغ عدد المنصات العاملة حتى نهاية الأسبوع 790 منصة وهو المستوى نفسه في الأسبوع الماضي، في حين يقل العدد بمقدار 265 منصة عن الفترة نفسها من العام الماضي.
يذكر أن عدد منصات النفط والغاز العاملة يمثل مؤشرا مهما على مستويات الإنتاج المستقبلية واتجاهات الإنفاق الرأسمالي لشركات النفط في مجال التنقيب والإنتاج.
ودلالة على الازمة التي خلفها انتشار المرض تعتزم شركتا صناعة السيارات اليابانيتان”تويوتا” و”هوندا” تمديد إغلاق مصانعهما في الصين في ظل تشديد البلاد الإجراءات الرامية إلى مكافحة الفيروس، كما ألغت مجموعة “بيربري” البريطانية الشهيرة للأزياء توقعاتها السابقة لنتائج أعمالها خلال العام المالي الجاري، وحذرت من أن تفشي الفيروس أدى إلى خفض المبيعات بنسبة 75 في المئة أو أكثر في متاجرها بالصين.



Source link

Related posts

9 قتلى بهجوم صاروخي حوثي على حفل تخريج عسكريين – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

“الشهداء” تكتشف 18 مقبرة جماعية لقتلى “داعش” و”القاعدة” – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

“التجمع من أجل السيادة”: الانتفاضة لن تتوقف قبل إسقاط الفاسدين

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline