46 C
Kuwait City
August 9, 2020
Gulflance
Home » المحكمة الدولية تحاكم عياش غيابياً – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

المحكمة الدولية تحاكم عياش غيابياً – السياسة جريدة كويتية يومية


بيروت ـ”السياسة”: أصدرت غرفة الدرجة الأولى في المحكمة الخاصة بلبنان، أمس، قرارا “بالشروع في محاكمة غيابية لسليم جميل عياش المتهم في الاعتدءات على مروان حمادة، وجورج حاوي، والياس المر، والتي وقعت في لبنان في 1 أكتوبر 2004، و21 يونيو و12 يوليو 2005 على الترتيب”.
وجاء في البيان، “توصلت غرفة الدرجة الأولى إلى هذا القرار واضعة في اعتبارها المرافعات الشفهية والخطية للمدعي العام، ورئيس قلم المحكمة، ورئيس مكتب الدفاع، وكذلك نظرت بدقة في مستندات عديدة من السلطات اللبنانية التي تبين بالتفصيل الخطوات التي اتخذتها للقبض على المتهم السيد عياش وإعلامه بالإجراءات التي بدأت ضده”.
وأضاف البيان، “من هذه الخطوات بذل السلطات اللبنانية جهودا في محاولات متعددة للعثور على المتهم في آخر مكان سكن له معروف وفي أماكن أخرى، وأخذت غرفة الدرجة الأولى في اعتبارها أيضا أن قرار الاتهام وهوية المتهم قد لقيا تغطية مكثَّفة في وسائل الإعلام في لبنان. وإضافة إلى ذلك، رأت غرفة الدرجة الأولى أن من الاعتبارات ذات الصلة أن السلطات اللبنانية لم توفَّق في بحثها عنه الذي تقوم به منذ عام 2011 في إطار قرار اتهامه باعتداء 14 فبراير 2005 على رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري وآخرين”.
وقالت المحكمة في بيانها: “استنتجت غرفة الدرجة الأولى أن جميع الخطوات المعقولة قد اتخذت لضمان حضور المتهم وإعلامه بالتهم المسندة إليه، ومع ذلك، شددت على حق المتهم في محاكمة جديدة إذا حضر أمام المحكمة في المستقبل”.



Source link

Related posts

الرياض والمنامة تحبطان هجومين سيبرانيين إيرانيين – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

تركيا تصعّد التوتر مع أميركا بصفقة صواريخ جديدة مع روسيا – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

منتخب يد الكويت يتعادل مع نظيره الايراني بتصفيات طوكيو 2020 * * تعادل المنتخب الكویتي لكرة الید مع

siraj

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline