18.4 C
Kuwait City
December 13, 2019
Gulflance
Home » «المالية» تخفض تكلفة مكتب منظمة الصحة العالمية 59 في المئة
Real Estate

«المالية» تخفض تكلفة مكتب منظمة الصحة العالمية 59 في المئة



«المالية» تخفض تكلفة مكتب منظمة الصحة العالمية 59 في المئة


قال مصدر مطلع لـ«الراي» إن وزارة المالية خفضت التكلفة المقدرة من وزارة الصحة للانفاق على المكتب المقترح افتتاحه لمنظمة الصحة العالمية «who» في الكويت، وذلك من 256.2 ألف إلى 106 آلاف دينار سنوياً، أي بنحو 59 في المئة.
ولفت المصدر إلى أن «المالية» رأت أن النسبة المقترحة من «الصحة» مبالغ فيها، مشيراً إلى أن افتتاح المكتب رهن بتوفير وزارة الخارجية مقرا له، خصوصاً وأن مسؤولي «الصحة» أفادوا بأن وزير الخارجية وافق شفاهة على توفير مقر للمنظمة، ما دفع «المالية» إلى طلب كتاب رسمي بهذا الشأن بصفة الضرورة.
وأضاف أنه على إثر ذلك خاطبت «الصحة» وزارة الخارجية لتخصيص مقر دائم ضمن المقر الدائم لمنظمات الأمم المتحدة بالكويت (بيت الأمم المتحدة)، لكن لم يتم الرد عليها حتى سبتمبر الماضي، موضحاً أن الأمانة العامة لمجلس الوزراء ستخاطب «المالية» بموافقتها من حيث المبدأ على افتتاح مقر المنظمة بعد الحصول على موافقة «الخارجية».
وأشار المصدر إلى أن «الصحة» خاطبت «المالية» في شأن الاطلاع ودراسة الإجراءات التنفيذية لافتتاح مكتب دائم للمنظمة، إلى جانب مخاطبة سابقة للأمانة العامة لمجلس الوزراء إلى «المالية» للإفادة عن الموضوع نفسه.
ووفقاًَ للمصدر قدرت «الصحة» إيجار معدات ووسائل نقل بري سنوياً بـ22.5 ألف دينار، فيما اقترحت «المالية» أن تقوم «الصحة» بتدبير سيارات مع سائق من خلال عقد إيجار سيارات الخدمة لديها، أما بالنسبة لراتب ممثل المنظمة فقدرته «الصحة» بنحو 80.22 ألف دينار، بينما اقترحت «المالية» 54 ألفاً.
ونوه إلى أن «الصحة» قدرت راتب سكرتارية بـ 36.26 ألف دينار سنوياً، مقابل 24 ألفاً اقترحتها «المالية»، أما رواتب الإداريين فوفقاً لتقديرات «الصحة» بلغت 36.26 ألف دينار فيما خفضتها «المالية» إلى 18 ألفاً.
أما بند خدمات النظافة فطالبت «الصحة» بـ 12.95 ألف دينار، مقابل 2000 مقترحة من «المالية»، ويتم تدبيرها من خلال عقود النظافة المجمعة للوزارة، ولجهة الخدمات المتنوعة (سائقين) قدرت «الصحة» تكلفتها بـ 20.7 ألف دينار بينما رأت «المالية» أن تقوم «الصحة» بتدبير هذا البند من خلال سيارة الخدمات.
وقدرت «الصحة» تكلفة بند تذاكر السفر لممثل المنظمة بـ4.5 ألف دينار فيما اقترحت «المالية» 2000 دينار، أما بند المنح والإعانات فبلغت بتقديرات «الصحة» 4.5 ألف و«المالية» خفضتها لـ3 آلاف، أما بند النثريات فبلغت تقديرات «الصحة» 15 ألف دينار بينما بلغت ضمن مقترح المالية 3 آلاف.
وأشار المصدر إلى أن تقديرات «الصحة» لبند خسائر فروق عملة (تباين في العمل) خلال العام 23.29 ألف دينار بينما رأت «المالية» أن يتم طلبها في نهاية السنة المالية وفقاً لواقع الصرف الفعلي إن وجد، مبيناً في الوقت ذاته أن إجمالي تقديرات «الصحة» لتكاليف المكتب تبلغ 256.2 ألف، بينما تبلغ تكلفة «المالية» 106 آلاف.
وعددت «الصحة» مميزات وجود مكتب اقليمي للمنظمة محلياً، مبينة أن البرامج الصحية المشتركة والتعاون الفني بين الجانبين يتم حالياً من خلال منسق عام بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية للشرق الأوسط ومقره القاهرة، مبينة أنه سيكون لافتتاح المكتب مردود إيجابي وعائد كبير على التخطيط وتنفيذ ومتابعة الاستراتيجيات والبرامج التي تقوم «الصحة» بوضعها وتحديثها وتنفيذها.

مستندات لها علاقة






Source link

Related posts

جريدة الجريدة الكويتية | معرضا الخريف للعطور والساعات ينطلقان غداً

gulflance

جريدة الجريدة الكويتية | VIVA تواصل برنامج التدريب الميداني

gulflance

فايند اجار توقع اتفاقية تفاهم مع | جريدة الأنباء

gulflance

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image